الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 ملايين درهم لمستحقي الزكاة في دبي

10 ملايين درهم لمستحقي الزكاة في دبي
3 يونيو 2020 23:01
دبي (وام)
قدم بنك دبي الإسلامي، مبلغاً بقيمة عشرة ملايين درهم، من أموال الزكاة، إلى هيئة تنمية المجتمع في دبي، لتتم الاستفادة منها في دعم ذوي الدخل المحدود والحالات الإنسانية الحرجة لدى الهيئة، بما يساهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية والتخفيف عنهم، ويضمن وصول أموال الزكاة لمستحقيها من الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.
وأشاد سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع «رئيس صندوق التضامن الاجتماعي» بخطوة بنك دبي الإسلامي في توظيف أموال الزكاة لصالح دعم الفئات المستحقة المسجلة لدى هيئة تنمية المجتمع، والتي تنتمي معظمها إلى الفئات الأكثر عرضة للضرر، وتعزيز التكاتف والتلاحم الاجتماعي، لافتاً إلى أن الهيئة تحرص على دراسة الحالات المستحقة للمنافع الدورية والمنافع المقطوعة بما يضمن صرف الأموال بالشكل الأمثل واستثمارها بما يحسن حياة هذه الفئات.
وقال إن «الهيئة» تواصل عبر قنواتها الذكية وموقعها الإلكتروني، تلقي طلبات المنافع المالية ودراستها وصرف المساعدات الدورية والمقطوعة لمستحقيها، إضافة إلى الدراسة والتعامل مع الحالات الطارئة للتخفيف من التحديات المالية والاجتماعية للأفراد والأسر وتحسين ظروفهم.
ويهدف صندوق التضامن الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع إلى تنمية روح التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©