الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي»: ساعات التتبع للمصابين في العزل المنزلي

«صحة أبوظبي»: ساعات التتبع للمصابين في العزل المنزلي
3 يونيو 2020 17:14
أبوظبي (الاتحاد)
 
أوضحت دائرة الصحة أبوظبي على أن ساعات التتبع والمراقبة هي عبارة عن سوار إلكتروني ذكي يتم وضعه في معصم المصابين بكوفيد19 الذين يمكنهم قضاء فترة العزل في المنزل وفقا لمعايير برنامج دائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة فيما يتعلق بالعزل المنزلي.
ولفتت «صحة أبوظبي» أن معايير العزل المنزلي تنطبق على الأشخاص الذين أظهرت فحوصاتهم نتائج إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويعاني فيها المريض من أعراض خفيفة إلى معتدلة ولا تشكل خطرا على حالته الصحية، حيث يتم توجيه تعليمات العزل المنزلي للحالات المؤكدة ويتم تزويدهم بسوار المراقبة الإلكترونية عن بعد.
وأشارت إلى المعايير التي تشملها فئات ساعات التتبع والمراقبة وهم المصابين الذي تتراوح أعمارهم بين 18 و59، من ليس لديهم أية أعراض أو لديهم أعراض خفيفة وأن يكون شخص مسؤول قادر على تثقيف نفسه بكافة الإجراءات الوقائية. بالإضافة لالتزام الشخص بتطبيق معايير العزل الصحي بعناية والعلاج اللازم، توفير بيئة منزلية مناسبة للعزل المنزلي بغرفة ذات تهوية جيدة ودورة مياه منفصلة وأن يكون لديه هاتف ذكي.
وبينت «صحة أبوظبي» أنه يُستبعد من العزل المنزلي الفئات الاخرى من المرضى المعرضين لخطورة في حالتهم الصحية كالأشخاص فوق الستين عاماً، والذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض تنفسية وأمراض قلب وأمراض خطيرة قد تؤثر على أجهزتهم المناعية وغيرهم ممن هم بحاجة إلى رعاية صحية مباشرة.
وذكرت «صحة أبوظبي»، بأنه لا يمكن للشخص خلعه ساعة التتبع لوحده، ويتم فتحها عن طريق الفريق المختص بعد التعافي من المرض والانتهاء من فترة العزل المنزلي.
وحول وجه اختلاف الخدمات التي توفرها الساعة مقارنةً بتطبيق الحصن، أوضحت دائرة الصحة بأن السوار الإلكتروني مخصص للأفراد المصابين بكوفيد19، في حين أن تطبيق الحصن متوفر لجميع أفراد المجتمع، وإن تطبيق الحصن الرقمي المخصص للأجهزة والهواتف الذكية والذي أطلقه القطاع الصحي بالدولة، وبجهود مشتركة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة في دبي، يجمع مزايا وخصائص تطبيقي «TRACE COVID وSTAY HOME» اللذين أطلقتهما دائرة الصحة أبوظبي سابقاً، إلى جانب كونه يضمن الحماية الفائقة لخصوصية المستخدم من خلال أفضل معايير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي. ويعتبر المنصة الرقمية الرسمية الخاصة باختبارات فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، والذي يمكن تحميله مجاناً من متجري «IOS وAndroid»، وهو مبادرة وطنية مشتركة تستهدف دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى احتواء الوباء، وتدعم تضافر الجهود من جميع الأطراف بما في ذلك كل فرد من أفراد المجتمع.
الجدير بالذكر بأن غرامة الامتناع عن تثبيت التطبيق الذكي لنظام التتبع الإلكتروني للحجر المنزلي أو التسجيل فيه تبلغ 10 آلاف درهم، وتبلغ غرامة اختراق أنظمة التطبيقات أو الوسائل الإلكترونية الذكية الخاصة بتتبع حالات الحجر 20 ألف درهم.
 
 
المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©