الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت سلطان تؤلف كتاباً للأطفال عن «كورونا»

شما بنت سلطان تؤلف كتاباً للأطفال عن «كورونا»
3 يونيو 2020 02:14

أبوظبي (الاتحاد)

ألفت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، كتاباً مخصصاً للأطفال، يشرح الأزمة الصحية العالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد، وكيفية التعامل معه للوقاية منه، حيث قدمته لبرنامج «معاً نحن بخير» والذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» في أبوظبي. 
ويضم الكتاب 13 صفحة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تم استخدام أسلوب الدمج بين اللغة البسيطة والصور الملونة المعبرة لشرح ماهية هذا الوباء للأطفال، وتنبيههم لكيفية الوقاية منه ليبقوا بمأمن من الإصابة، مما يساهم بالتقليل من حدة التوتر والقلق لديهم.
وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: نعيش فترة صعبة تفرض علينا الكثير من التحديات والتي تؤثر على الأطفال، وخصوصاً ممن لا يستطيعون التعبير عما يجول في خواطرهم، حيث نحن البالغون نملك القدرة على التكيف مع الظروف الاستثنائية؛ لذا علينا تزويد الأطفال من مختلف الفئات العمرية بالطريقة الأمثل وبأسلوب ملائم لمساعدتهم على فهم واستيعاب الأزمة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وأسرتهم من انتقال العدوى.
وأضافت: الوباء العالمي المنتشر حالياً، يتطلب منا بذل المزيد من الجهود للوقاية منه والتغلب عليه، وقصة «من هو كورونا؟ قصة الفيروس الذي أوقف العالم»، هي واحدة من المساهمات السخية التي قدمتها أبوظبي للعالم، حيث يجب أن نمارس حياتنا الطبيعية، مع الالتزام بالقيود الصحية المفروضة، وأتمنى أن يلهم الكتاب أولياء الأمور في جميع أنحاء العالم لاستضافة جلسات افتراضية تسهم بشكل فعال في تقديم الدعم النفسي للأطفال ورسم البسمة على وجوههم في ظل الأوضاع الراهنة.
ويتوفر الكتاب الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية على موقع «Wanna Read» مع مقطع فيديو توضيحي، كما ستقوم الشيخة شما باستضافة جلسة افتراضية في مدرسة الشهب الخاصة، للحديث مع الأطفال وإلهامهم بأفكار جديدة لتكون محركاً لإبداعاتهم المميزة من القصص المكتوبة والأعمال الإبداعية خلال المرحلة الحالية، كما سيتم إطلاق الوسم «من_هو_كورونا» عبر منصات التواصل الاجتماعي لعرض إبداعاتهم من قصص ورسومات، والتعرف عما يدور في أذهانهم من أفكار وما يشعرون به من مشاعر خلال التحديات الحالية.
ومن جهتها، قالت سلامة العميمي مدير عام هيئة «معاً»: ممتنون للشيخة شما بنت سلطان لمساهمتها في برنامج «معاً نحن بخير» بكتابها الإلكتروني المميز، خاصة مع صعوبة شرح الوباء وتأثيراته، ولكن استخدام الصور الملونة والعبارات السهلة بلغة معبرة يعتبر مورداً مهماً وحيوياً للغاية خلال هذه الفترة الحالية لإيصال الفكرة وشرحها للأطفال، مع تقديم شرح مفصل عن كيفية الوقاية ليحافظوا على سلامتهم خلال الفترة الراهنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©