الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اليوم.. حظر التنقل من وإلى أبوظبي ومدنها

اليوم.. حظر التنقل من وإلى أبوظبي ومدنها
2 يونيو 2020 00:45

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ اليوم حظر التنقل بين مدن إمارة أبوظبي (أبوظبي والعين والظفرة)، ومنع دخولها أو الخروج منها لمدة أسبوع. وبينت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، وبالتعاون مع دائرة الصحة وشرطة أبوظبي، أن حظر التنقل يأتي خطوة لتعزيز فعالية حملة المسح الصحي الوطني، والتي تهدف إلى فحص أكبر عدد ممكن من سكان الإمارة، ضمن استراتيجية تكثيف الفحوص للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة العامة. 
وأشارت إلى أن الحظر يشمل جميع سكان الإمارة، من مواطنين ومقيمين، ويستثنى بتصريح خاص الموظفون في الفئات الحيوية، وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات، وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم في أبوظبي، تبعاً لأوقات برنامج التعقيم الوطني.
كما أعلنت اللجنة بالتعاون مع الجهات المختصة تخفيف بعض القيود على بعض الأنشطة، مثل رفع السعة الاستيعابية إلى 40% في المراكز التجارية، والمطاعم داخل المراكز، هذا بالإضافة إلى إعادة فتح الشواطئ التابعة للفنادق، والمطاعم خارج المراكز التجارية والمتاحف، بقدرة استيعابية تعادل 40%، مع الإبقاء على إغلاق الشواطئ العامة، والسماح بممارسة الأنشطة الرياضية الفردية الخارجية في الأماكن المفتوحة مثل الفروسية والكريكيت والدراجات والجولف وألعاب المضرب، لمن تتراوح أعمارهم بين 12-60 عاماً.
وأكدت شرطة أبوظبي أنه لا استثناءات في حملة المسح الوطني، وللجمهور حرية التنقل في حدود المدينة التي يقطنون بها.

شرطة أبوظبي توفر تصاريح للتنقل 
 أعلنت شرطة أبوظبي توفير تصاريح للتنقل بين مدن إمارة أبوظبي، وللخروج من الإمارة خلال فترة حظر التنقل، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، ولمدة أسبوع من «نظام تصاريح الحركة- أبوظبي»، على الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، ودعت الجمهور إلى الالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المختصة، ومراعاة التوقيتات المحددة لبرنامج التعقيم الوطني داخل مدن الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©