السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

406 حالات شفاء جديدة من «كورونا»

آمنة الشامسي
2 يونيو 2020 00:45

أبوظبي (وام)

 عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي، للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، وتحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، عن مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض «كوفيد- 19». وأفادت الدكتورة آمنة الشامسي بأن توسيع نطاق الفحوص مستمر، حيث قامت الجهات الصحية بإجراء أكثر من 650 ألف فحص لمرض «كوفيد- 19» خلال الأسبوعين الماضيين، فيما تم إجراء 30.147 فحصاً جديداً كشفت عن 635 إصابة جديدة بمرض «كوفيد- 19».. وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 35,192 حالة إصابة، وهذا العدد يشمل الحالات التي تتلقى العلاج كافة، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات.
وأعلنت الدكتورة آمنة الشامسي خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 18,338 حالة، بعد تسجيل 406 حالات شفاء جديدة لمصابين بفيروس مرض «كوفيد- 19» وتعافيها التام، من أعراض المرض، وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.
كما تم خلال الإحاطة الإعلان عن وفاة شخصين من المصابين بمرض «كوفيد- 19»، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 266 حالة، فيما تقدمت الدكتورة آمنة بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان، ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» والتي ما زالت تتلقى العلاج 16,588 حالة من جنسيات مختلفة.
ومن جانب آخر، أكدت الدكتورة آمنة الشامسي، أن دولة الإمارات حرصت منذ بداية الأزمة على التركيز والاهتمام على بعض الفئات في المجتمع بشكل خاص، ومنهم كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة بهدف الحرص عليهم وحفاظاً على صحتهم، وقالت «هم فئة غالية، لهم حق علينا، ونتحمل جميعاً مسؤولية سلامتهم، وقد وضعت الإجراءات الوقائية لحمايتهم، لأنهم الأكثر حاجة للرعاية والاهتمام»، وأكدت أنه «في هذه المرحلة المهمة من الضروري الاهتمام بالتواصل معهم عن بُعد، ودعمهم معنوياً، والوقوف على احتياجاتهم وتوفيرها لهم وتوعيتهم وإبعادهم عن كل مخاطر تعرضهم للإصابة».
كما أفادت بشأن ما تمت ملاحظته بخصوص ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة القليلة الماضية حول خروج الأفراد ووجودهم في الأماكن العامة، مثل الشواطئ والمراكز التجارية وغيرها، بأن كافة الإجراءات الاحترازية المعلنة والجزاءات المرتبة عليها ستطبق على الأفراد كافة سواء مواطنين أو مقيمين، فلا فرق بين مواطن ومقيم، وكلنا أبناء وطن واحد.
وقالت الشامسي: «سلامتكم وصحتكم أولوية فلنحرص على اتباع الإجراءات الوقائية.. صحيح أن القيود خففت، ولكن بقي الحذر، وإن أخطر ما في المرحلة الحالية التهاون والتساهل في تطبيق الإجراءات الوقائية، لأن آثارها قد تبدد جهود وطاقات خط دفاعنا الأول، والمسؤولية أصبحت فردية على كل منا، فلنكن عوناً لهم، ونستمر في تباعدنا الجسدي، وحماية أنفسنا ومن حولنا، ونستبشر بأن القادم أفضل، بإذن الله».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©