الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإسكان» تنجز طلبات المتعاملين إلكترونياً

«أبوظبي للإسكان» تنجز طلبات المتعاملين إلكترونياً
1 يونيو 2020 00:58

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت هيئة أبوظبي للإسكان مشروعاً يتيح استكمال الطلب ذاتياً من خلال القنوات الرقمية، وذلك في إطار جهودها للمساهمة في دعم المواطنين وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الراهنة، حيث تسعى «الهيئة»، من خلال الخدمات الإسكانية التي تقدمها، إلى توفير الاستقرار الاجتماعي، وإسعاد المواطن في إمارة أبوظبي.
ويتيح هذا المشروع لموظفي «الهيئة»، تحويل الطلبات غير المستكملة بسبب نقص في البيانات إلى مرحلة (إجراء المتعامل)، بحيث يتم توفيرها من قبل المتعامل، من خلال تطبيق الهاتف الذكي والموقع الإلكتروني لـ«الهيئة»، ومن الطلبات التي يتضمنها المشروع، طلب إدراج الوثائق الداعمة، وإتاحة الإجابة عن استفسارات الموظف المتعلقة بمعلومات أو نواقص في الطلب، وطلب موافقة المتعامل على الإقرار والتعهد، وطلب تأكيد البيانات من المتعامل، بالإضافة إلى بعض الحقول الأساسية التي سيتم طلب توفيرها من المتعامل، وقت تسجيل الطلب، لتجنب طلبها لاحقاً.
وتتيح خاصية توقيع الإقرار والتعهد للمتعامل إتمام معاملته من دون الحاجة إلى الحضور لمقر هيئة أبوظبي للإسكان، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم طلب الموافقة على بنود الإقرار بشكل تلقائي، عند تسجيل الطلب الإسكاني، من خلال القنوات الرقمية.
ودعت هيئة أبوظبي للإسكان المتعاملين، في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا وتداعياته في مختلف دول العالم، إلى استخدام القنوات الرقمية لإجراء معاملاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©