الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مع الالتزام بـ 14 إجراءً احترازياً.. «الصحة» تسمح باستئناف الخدمات المتوقفة

أمين الأميري
31 مايو 2020 01:07

دبي (الاتحاد) 

سمحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، للمنشآت الصحية الخاصة باستئناف تقديم جميع خدماتها الصحية التي سبق إيقافها أو تأجيلها بالقرارات السابقة باستثناء العمليات الجراحية التي يمكن تأجيلها، مع التأكد مسبقاً بالنسبة للعمليات التي لا يمكن تأجيلها من توافر الوحدات الدموية ومكوناتها لاستخدامها عند الحاجة.
وأعلنت الوزارة، في قرار إداري لها برقم 6009 لسنة 2020، أنه يجب على المنشآت الصحية الخاصة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والبالغ عددها 14 إجراءً، أولها تشغيل نسبة 30% فقط من الطاقة الاستيعابية للمنشآت حفاظاً على السلامة العامة والوقاية من العدوى. 
كما تضم الإجراءات، إلزام جميع العاملين في المنشأة الصحية بارتداء مستلزمات ومعدات الحماية الشخصية عند الدخول إلى المنشأة، وأيضاً إخضاع جميع العاملين بالمنشأة الصحية لفحص الحرارة يومياً، مع توفير مطهرات اليدين عن مدخل المنشأة الصحية وإلزام المتعاملين باستخدامها عند الدخول. 
وأشارت الوزارة، إلى ضرورة إخضاع جميع المتعاملين لفحص الحرارة عند مدخل المنشأة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك، وإبقاء مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين العاملين داخل المنشأة، وذلك دون الإخلال بمتطلبات ومقتضبات أداء العمل وتقديم الخدمة. 
ولفتت الوزارة، إلى إلزام المراجعين بإبقاء مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بينهم، وذلك بوضع علامات أو ملصقات على الأرضيات في أماكن الوقوف المخصصة لذلك، بما فيها الأماكن المخصصة للانتظار، مؤكدة ضرورة تنظيم المواعيد بكيفية تضمن عدم تجمع واكتظاظ المراجعين بكيفية تحول دون تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب نقل العدوى. 
وطلبت الوزارة من المنشآت الصحية الخاصة، وضع لافتات وملصقات في أنحاء المنشأة كافة، توضح الإجراءات الوقائية الصحية كغسيل الأيدي واستعمال المعقمات.. إلخ لمنع نقل العدوى، مشددة على تطبيق الإجراءات اللازمة لتجنب تجمع واكتظاظ الموظفين والعاملين داخل المنشأة الصحية. 
وألزمت الوزارة القطاع الصحي الخاص، بتعقيم المرافق الطبية بشكل دوري مع العناية بمناطق استقبال المراجعين وغرف الاستشارة والمصاعد، وجميع مقابض الأبواب. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©