الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضمن حملة «كافح التسول» بدبي.. ضبط 84 متسولاً وبائعاً في العيد

أحد المضبوطين بحملة «كافح التسول» ( من المصدر)
31 مايو 2020 01:07

دبي( الاتحاد)

أسفرت حملة «كافح التسول»، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي، عن ضبط 84 متسولاً وبائعاً جائلاً خلال فترة عيد الفطر السعيد. 
وقال العقيد علي سالم، مدير إدارة المتسللين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية: «إن تكثيف الدوريات خلال فترة عيد الفطر أدى إلى ضبط 84 متسولاً وبائعاً جائلاً في مناطق مختلفة من الإمارة». وأوضح، أن حملة «كافح التسول» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد بالتعاون مع الشركاء، تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر «التسول»، والحفاظ على أمن المجتمع واستقراره، وتعتبر من الحملات الناجحة التي ساهمت في خفض أعداد المتسولين سنوياً، نظراً للإجراءات الصارمة والحازمة المتخذة حيال المتسولين المضبوطين. 
وبيّن العقيد علي سالم، أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية قامت بوضع خطة أمنية متكاملة لمكافحة التسول بالتعاون مع الشركاء، وكثّفت الدوريات في الأماكن المتوقع تواجد المتسولين بها، لافتاً إلى أن التسول يرتبط بسلوكيات سلبية يهدد أمن المجتمع وحياة وممتلكات أفراده، وتسيء إلى صورة الدولة وتشوه مظهرها الحضاري، وذلك نتيجة المخاطر التي ترتبط بالتسول، ومنها ارتكاب بعض الجرائم مثل السرقة، واستغلال أطفال ومرضى وذوي عاهات في التسول، وتحقيق مكاسب غير مشروعة.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©