الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشارقة للضمان الاجتماعي» يبحث اللياقة الصحية للمؤمن عليهم

عبد العزيز المهيري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الطبية العليا للتقاعد (من المصدر)
30 مايو 2020 00:09

الشارقة (الاتحاد)

بحثت اللجنة الطبية العليا للتقاعد التابعة لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، في مختلف الطلبات المقدمة إلى الصندوق بشأن الإجراءات الصحية للمؤمن عليهم وطلبات اللياقة المرفوعة إليها بصفتها جهة الاختصاص في حكومة الشارقة.
  واطلعت اللجنة على تقرير الأداء السنوي لها وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته عن بُعد باستخدام الوسائل الإلكترونية لمواصلة دورها واضطلاعها بمسؤوليتها في متابعة الأوضاع الصحية للمؤمن عليهم وفق قانون صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.
  ترأس الاجتماع الدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري رئيس اللجنة، وحضره كل من الدكتور صقر المعلا نائب رئيس اللجنة والأعضاء الدكتورة فاطمة الخميري وندى الرئيسي وسعيد سلطان بن خادم ومقرر اللجنة يوسف الطنيجي.
  وفي بداية الاجتماع أكد رئيس اللجنة أهمية الأدوار والمهام التي تتولاها اللجنة الطبية العليا للتقاعد في دراسة كافة حالات الأوضاع الصحية للمؤمن عليهم في حكومة الشارقة، وأشار إلى أن أعمال اللجنة تتواصل في هذه الجائحة التي يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد واستكمال أدوارها مهما كانت الظروف للبت في كافة الطلبات المحالة والمرفوعة إليها.
  وأوضح المهيري أن اللجنة تعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير كافة أوجه الدعم للرعاية الطبية والأمان النفسي للمؤمن عليهم من موظفي حكومة الشارقة، مؤكداً أن سعادة المواطن وتحقيق الرفاهية له ولأسرته وتوفير العيش الكريم هي أولوية من أوليات حاكم الشارقة بهدف ضمان استقرار الأسر المواطنة وراحة أفرادها.
  بعدها جرى خلال الاجتماع إطلاع اللجنة على تقرير الأداء السنوي واستعرض الأعضاء آراءهم بشأن ما تم إنجازه كما تمت مناقشة أنواع الأمراض المهنية، وهي وفق ما حددها القانون رقم (5) لسنة 2018م بشأن الضـمـان الاجتـمـاعي في إمـارة الشارقـة بأن المرض المهني هو المرض الذي تكثر الإصابة به بين المشتغليـن في مهنة أو مجموعة من المهن دون غيرهـم، ومدى تأثيرها على المؤمن عليهم.
  كما نظرت اللجنة في مختلف طلبات اللياقة الصحية للمؤمن عليهم واطلعت على ما جاء في حيثياتها من شرح طبي واتخذت بشأنها القرارات اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©