الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دوائر عجمان تستأنف العمل الأحد

دوائر عجمان تستأنف العمل الأحد
29 مايو 2020 00:14

عجمان (الاتحاد)

أصدرت دائرة الموارد البشرية بعجمان تعميماً بشأن العودة التدريجية لمقار العمل في الجهات الحكومية في إمارة عجمان وعودة العمل بنسبة 30% كحد أدنى اعتباراً من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 وتتزايد تدريجياً بناءً على المستجدات.
ويأتي إصدار التعميم بناءً على قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (7) لسنة 2020م بشأن الإدارة الفعالة للأزمات في حكومة عجمان، وبهدف تنظيم بعض المستجدات الخاصة بتطبيق نظام العمل عن بُعد في الجهات الحكومية لضمان استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات الحكومية في ظل التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الموظفين بما یتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني، والرامیة إلى الحد من انتشار فیروس كورونا المستجد «كوفید- 19».
ونص التعميم على استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بُعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الموظفات الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن (فوق 60 عاماً). وتضم الاستثناءات كذلك الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون، وممن لديهن أطفال في دور الحضانة والأمهات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من أصحاب الهمم ممن تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.
ويستثنى الموظفون الذين يقطنون مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن والمخالطين لهم بشكل مباشر مثل كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً وأصحاب الهمم، ومن يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة.
كما أوضح التعميم إجراءات تنظيم السعة الاستيعابية للتواجد في مقار العمل والتأكد من جاهزية مقار العمل والمكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين والمتعاملين وفقاً للتدابير والإجراءات الاحترازية الوطنية، مع التشديد على كافة الموظفين والمتعاملين بضرورة ارتداء كمامات الوجه والقفازات في كل مرافق الجهة الحكومية من بداية العمل وحتى انتهائه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©