الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء تعقيم الحوض 16 في مصفح وفحص شامل للسكان

بدء تعقيم الحوض 16 في مصفح وفحص شامل للسكان
28 مايو 2020 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس حملة تعقيم منطقة مصفح في الحوض 16، والتي تشمل إجراء فحوص مجانية للعمالة المقيمة للكشف عن فيروس «كوفيد - 19». وتقوم دائرة الصحة بتنفيذ الحملة بالشراكة مع الجهات المختصة.
يأتي ذلك بعد النجاح الذي شهدته المرحلتان الأولى والثانية من الحملة، واللتان شملتا 6 أحواض في مصفح، وسط ترحيب وإشادة من السكان بالإجراءات والتسهيلات المتاحة، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها فرق العمل من أجل صحتهم وسلامتهم، ويستمر نشاط الأعمال التجارية أثناء تنفيذ الحملة في الأحواض المختارة، مع تقييد حركة الدخول والخروج من وإلى المنطقة، ولن يتم اتخاذ أي إجراءات قانونية بحق المخالفين لشروط الإقامة، حيث إن الأولوية هي سلامة الجميع والحد من انتشار المرض، وعلى المقيمين في الأحواض المستهدفة التعاون والتجاوب مع التعليمات الصادرة من القائمين على الحملة للوصول إلى الهدف المنشود.
وتستمر فترة التعقيم في الحوض إلى حين الانتهاء من إجراء الفحوص الشاملة، والتأكد من إجراء التعقيم بحسب الخطة الموضوعة، قبل الانتقال إلى الحوض التالي. وتشمل الحملة تنفيذ برامج تثقيفية مكثفة لرفع الوعي عند العمالة بالإجراءات الاحترازية والوقائية بلغاتهم المحلية. وتهدف الحملة إلى ضمان وصول خدمات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، وتنظيم وإدارة عملية الفحص للعمالة المقيمة في منطقة مصفح حرصاً على صحتهم وسلامتهم، وتسهيل إجراء الفحوص من خلال توفير التنقل المجاني من وإلى مراكز الفحص.
يأتي ذلك في إطار مشروع المسح الوطني الذي يهدف إلى توفير الفحوص الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» لأكبر عدد ممكن من سكان إمارة أبوظبي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©