الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط شابين قادا مركبتيهما بتهور

مركبتا التفحيط بعد ضبطهما في العين (من المصدر)
28 مايو 2020 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي شابين مواطنين قادا سيارتيهما بطريقة متهورة، وغير ملتزمة بالقوانين وأنظمة المرور أثناء سقوط الأمطار، حيث قاما بالتفحيط والاستعراض في الشارع بصورة خطرة. وأوضح العميد محمد ضاحي الحميري، مدير مديرية المرور والدوريات أن شرطة أبوظبي تمكنت خلال فترة قصيرة بعد تداول مقطع فيديو لسائقين على مواقع التواصل أثناء سقوط الأمطار في منطقة العين من الوصول إلى مرتكبي هذا السلوك الطائش حيث ظهرت في المقطع مركبتان يقوم سائق إحداهما بالتفحيط والاستعراض، وكانت المركبة من دون لوحات أرقام، وبعد ذلك قام بصدم المركبة الثانية.
وحذر الحميري من قيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائق، أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالمرافق العامة أو الخاصة، حيث يتم إيقافهما وحجز مركبتيهما، وإحالتهما إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههما. 
وأكد عدم تهاون شرطة أبوظبي في التصدي لمرتكبي المخالفات، ومنها «التفحيط»، وطمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة وتزويد المركبات، كما شدد على ردع المستهترين بقوانين السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق. ودعا الأسر إلى مراقبة الأبناء خلال هطول الأمطار، وعدم السماح للأحداث بقيادة المركبات من دون رخصة، أو السماح لهم بالمشاركة في التجمعات الشبابية والقيام بالحركات الخطرة بالمركبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©