الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1.8 مليون وجبة من «دبي الخيرية» خلال رمضان

توزيع الوجبات على المستفيدين (من المصدر)
27 مايو 2020 00:06

سامي عبد الرؤوف (دبي)

 وزعت جمعية دبي الخيرية 1.843 مليون وجبة غذائية جاهزة، خلال شهر رمضان المبارك، بتكلفة تجاوزت 12.602 مليون درهم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة المشرفة على «حملة 10 ملايين وجبة». 
وأشار أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية لـ«الاتحاد»، إلى أن المستفيدين توزعوا على العديد من مناطق إمارة دبي، وأبرزها نايف والحمرية وجبل علي والمدينة العالمية، منوهاً بالدور الذي قامت به كل من شرطة دبي ومؤسسة وطني الإمارات، في المشاركة والمساعدة وتنظيم عملية التوزيع. 
وذكر مسمار، أن هذه المبادرة، كانت أكبر مبادرة تبنتها الجمعية خلال شهر رمضان الماضي، وجاءت كمشاركة منها في توفير احتياجات المتأثرين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن العمال هم أكثر الفئات المستفيدة من هذه المبادرة هذا العام، وتم توزيع الوجبات عليهم بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، قائلاً: إن الاهتمام بهذه الفئة يأتي تقديراً لدورها في عملية البناء والتنمية التي يشاركوننا فيها لتحقيق تقدم وازدهار بلادنا الحبيبة. 
وأشار مسمار، إلى أن الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود أيضاً من أهم المستفيدين من مشروع توزيع الوجبات الجاهزة، موضحاً أن الجمعية راعت في توزيع الوجبات الجاهزة، الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي حددتها الجهات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وضمان توفير سبل منع انتشار العدوى أو الإصابة بين المستفيدين. وأفاد بأن الجمعية تولت الوصول إلى مناطق المستفيدين أنفسهم، وقام موظفوها والمتطوعون معها بتوزيع الوجبات عليهم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المسؤولة والمعنية بإمارة دبي. 
وذكر أمين سر جمعية دبي الخيرية، أن الجمعية تدرجت في توفير الوجبات الجاهزة، حسب تعليمات مبادرة حملة «10 ملايين وجبة» والجهات المعنية، حيث بدأت بتوفير 10 آلاف وجبة يومياً في بداية شهر رمضان، ثم ارتفع العدد إلى 40 ألف وجبة، وبعدها وصل بنهاية رمضان إلى 65 ألف وجبة يومياً. 
وأكد مسمار، نجاح الجهات المختصة والإنسانية في توفير الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة، والفئات الأكثر تضرراً بتداعيات وباء «كوفيد-19»، والشرائح الأقل دخلاً في مختلف أنحاء الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©