الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

7801 طلب إلكتروني للالتحاق بجامعة زايد العام المقبل

جامعة زايد
27 مايو 2020 00:06

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أفادت جامعة زايد بأن عدد الطلبات التي تقدم بها الطلبة والطالبات الجدد للالتحاق بالجامعة بلغ 7801 طلب، في الوقت الذي أتاحت فيه إدارة التسجيل ثلاثة روابط إلكترونية تتيح للطلاب التسجيل عن بُعد. 
وقالت ربى رمحي قائمة بأعمال تسجيل الطلاب بجامعة زايد: «إن هذا العدد من الطلبات تم استلامه بالفعل من طلبة وطالبات متقدمين للالتحاق بكليات ومسارات الجامعة»، مشيرة إلى أن آليات التقديم والتسجيل تتم بتوفير روابط إلكترونية لثلاث فئات، الأولى للمواطنين من خريجي المرحلة الثانوية للعام الجاري، والفئة الثانية لخريجي المدارس الثانوية لسنوات سابقة، والفئة الثالثة للطلبة الوافدين. 
وتشمل عملية التسجيل أربع خطوات سهلة تبدأ بإنشاء حساب على موقع الجامعة ثم الخطوة الثانية تعبئة بيانات مقدم الطلب، وثالثاً استعراض الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة ومراجعته، ورابعاً الإرسال والتأكيد على استلام الطلب الإلكتروني. 
وفي حال رغب الطالب في تعديل المواد التي يريد تسجيلها، أضافت رمحي، أنه يتم السماح للطلاب بتغيير المواد التي يريدون تسجيلها خلال أسبوع الحذف والإضافة فقط، وهو الأسبوع الذي يبدأ مع بداية الفصل الدراسي. وفي حالة رغب الطالب في الانسحاب من المادة، يجب عليه إرسال الطلب إلى مستشاره الأكاديمي، مع مراعاة تطبيق الشروط الخاصة بذلك.
وأشارت إلى أنه بإمكان الطلبة الجدد التسجيل في خمس مواد دراسية مع بداية الفصل الدراسي، أو التسجيل في عدد من المواد الدراسية يعادل مجموع ساعاتها الأكاديمية المعتمدة 15 ساعة خلال الفصل الأول. ويعتمد عدد المساقات على درجات اختبارات الإمارات القياسية «إمسات Emsat». أما بالنسبة للطلبة الحاليين فيتم تسجيلهم وفقاً لساعات المعدل الأكاديمي التراكمي CGPA.
ولفتت إلى أنه مع نظام التعلم عن بُعد في ظل الظروف الحالية فإن الدراسات التي تتطلب أداء أبحاث معملية أو ميدانية، تستمر جميع المساقات الدراسية وفق نظامها المعتاد، ولم يتم إجراء أي تأجيل لهذه المساقات.
 يذكر أن جامعة زايد تقدم أربعة برامج التخصص الأساسية والمعترف بها عالمياً لمنح درجة البكالوريوس في تخصصات الآداب والعلوم، وعلوم الإدارة، والتربية، وتقنية المعلومات، وعلوم الاتصال والإعلام. كما يجيد خريجو الجامعة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة فضلاً عن تأهيلهم بمستوى عالمي مقرون بالوعي الثقافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©