الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأرصاد» يتوقع طقساً حاراً خلال العيد مع سقوط أمطار

«الأرصاد» يتوقع طقساً حاراً خلال العيد مع سقوط أمطار
23 مايو 2020 15:13
توقع «المركز الوطني للأرصاد» أن يكون الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك من يوم غد الأحد إلى يوم الثلاثاء المقبل حاراً بوجه عام مغبراً غائماً جزئياً على بعض المناطق نهاراً مائلاً للحرارة إلى معتدل ليلاً مع فرصة لتكون السحب الركامية بعد الظهر، يصاحبها سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الشرقية والشمالية من الدولة تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية، خاصة يومي الأحد والاثنين، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والغربية من الدولة.
والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية.. خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تصبح نشطة السرعة وقوية أحياناً نهاراً مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة.
ويكون موج البحر خفيفاً إلى متوسط في الخليج العربي وبحر عمان.
وتوقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل والجزر ما بين 35 و40، والمناطق الداخلية ما بين 41 و46، والمناطق الجبلية ما بين 26 و35.. فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى على السواحل والجزر ما بين 25 و28، والمناطق الداخلية 22 - 27، والمناطق الجبلية 20 - 26.
وناشد «المركز الوطني للأرصاد» أخذ الحذر أثناء قيادة المركبات نتيجة تدني الرؤية الأفقية خلال سقوط الأمطار والغبار والأتربة المثارة.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©