الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة: رقابة مشددة على مصانع المياه

بلدية رأس الخيمة: رقابة مشددة على مصانع المياه
23 مايو 2020 02:27

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة توجهها نحو التحقق من مدى تطبيق المنشآت ومنافذ البيع كافة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيدا 19»، واشتراطات الصحة العامة من خلال تكثيفها للحملات الميدانية الموجهة على مدار ساعات العمل.
وتأتي هذه الإجراءات لدعوة أصحاب المنشآت والعاملين لديها إلى التقيد التام بمختلف القوانين والإجراءات التي من شأنها المحافظة على صحة وسلامة الجميع من العاملين والجمهور المستهلك، إلى جانب تقديم أفضل الخدمات في المنافذ والمنشآت العاملة في الإمارة.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية لـ«الاتحاد»: 
إن الصحة العامة حرصت على تركيز رقابتها على مصانع تعبئة المياه، ومنافذ البيع منها إلى الجمهور المستهلك، الأمر الذي يتطلب رقابة صارمة للتحقق من مدى صحة العينات والطرق المتبعة داخل تلك المصانع، ومنها ارتداء الملابس الوقائية والكمامات والقفازات، وتعقيم مرافق المنشأة للتحقق من ملاءمتها صحياً لمواصلة النشاط.
وأكدت أنها تسعى، من خلال المفتشين التابعين لها، إلى تكثيف الحملات الميدانية الرقابية الموجهة للتحقق من مدى التقيد بمختلف الإجراءات والاشتراطات الصحية، مشيرة إلى أن الإدارة تمكنت خلال العام الماضي من زيارة 94 مصنعاً بمعدل 6124 حملة تفتيشية.
وأضافت الطنيجي أن عدد العينات المطابقة للمواصفات القياسية بلغ 5963 عينة مطابقة، فيما بلغت غير المطابقة 469 عينة مع مصادرة 16320.5 كجم، وأكدت أن البلدية لن تتهاون مع المصانع والمنافذ الأخرى غير المتقيدة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية التي تم تعريفها بها للحفاظ على سلامة وصحة الجميع، داعية الجميع إلى اتباع القوانين المتعارف عليها بحسب نظم البلدية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©