الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ديفيد شينكر: تعامل الإمارات مع كورونا تحلى بالمرونة والابتكار

ديفيد شينكر وداني سيبرايت خلال اللقاء (من المصدر)
22 مايو 2020 02:00

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 

أشاد ديفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، بالتعاون بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة فيروس «كوفيد 19»، مشيراً إلى أهمية التعاون والشراكة الطويلة بين البلدين في مختلف المجالات. 
جاء ذلك، في اجتماع افتراضي لمجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي، أمس الأول، بعنوان: «النظر للمستقبل: حوارات بين رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة». 
كما تناول اللقاء، الذي أداره داني سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي، مناقشة أزمة فيروس «كوفيد 19»، بحضور معالي يوسف العتيبة سفير الإمارات لدى واشنطن، وجون راكولتا سفير الولايات المتحدة لدى أبوظبي، حيث شملت المناقشات محاور عدة حول الآثار الاقتصادية للفيروس. 
وأعرب شينكر، عن تقديره لتعامل دولة الإمارات العربية المتحدة مع أزمة فيروس «كوفيد 19»، مشيداً بمستوى أداء حكومة الإمارات، الذي تحلى بالمرونة والابتكار في إطار مكافحة جائحة الفيروس، مؤكداً أهمية التعاون القوي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأوجه الرئيسة الأخرى. وناقش مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وكذلك التوترات مع إيران وصولاً إلى الخلاف الدائر بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتطورات حول الصين وليبيا واليمن. 
وتعرف أيضاً أعضاء مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي، على حوار السياسة الاقتصادية القادم، والذي يسعى للبناء على الأساس الحالي المبني على العلاقات التجارية بين البلدين، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات 24.4 مليار دولار. 
وأشار إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية المتحدة مستندة إلى القيم المشتركة، مشيداً بالشراكة الطويلة بين البلدين، فضلاً عن التزامات البلدين بالحرية الدينية والتسامح. 
حضر اللقاء الافتراضي نحو 250 من المديرين التنفيذيين بشركات كبرى من البلدين، في قطاعات الفضاء والطيران والمالية والدفاع والتكنولوجيا والرعاية الصحية والشركات اللوجيستية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©