السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دعوة للاهتمام بالتبادل العلمي والمعرفي

الملتقى الافتراضي الأول للكليات الشرطية بالدولة
21 مايو 2020 01:02

أوصى الملتقى الافتراضي الأول للكليات الشرطية بالدولة الذي نظمته أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، مساء أمس الأول، تحت عنوان «سلك واحد.. تحدٍ مشترك»، بالاهتمام بالتبادل العلمي والمعرفي لأفضل الممارسات المطبقة بين الكليات الشرطية في الدولة لتعميم الفائدة واستمرارية دعم التعليم والتدريب عن بُعد وتطوير كفاءة تقييم مخرجات الكليات الشرطية في المستقبل، وتفعيل دور البحث العلمي في تحقيق مخرجات الكليات الشرطية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية والمؤشرات الشرطية.
وتناول الملتقى، وهو الأول من نوعه بين الكليات الشرطية في الدولة، أهم التحديات التي تواجه العملية التعليمية والتدريبية خلال الفترة الراهنة وكيفية التغلب عليها مع عرض أفضل الممارسات التي تم القيام بها والخطة المستقبلية لعملية التعليم والتدريب في الأكاديميات والكليات الشرطية في الفترة القادمة والخروج بمقترحات وتوصيات لتطوير العملية التعليمية والتدريبية وضمان كفاءتها.
حضر الملتقى اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والعميد وليد سالم الشامسي مدير عام كلية الشرطة بأبوظبي، والعميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي، ومديرو الإدارات والموظفون ومنتسبو الكليات الشرطية.
وقال اللواء سيف الزري الشامسي، خلال كلمته الافتتاحية، إن هذا الملتقى يمثل فرصة للخروج بتوصيات وقرارات مهمة، وأن تكون مخرجاته بحجم التحدي الذي يواجهنا اليوم لاستكمال مسيرة البناء وتعزيز الأمن والأمان على المستوى الوطني.
وقال العميد الدكتور محمد العثمني في ورقة العمل التي قدمها، إن فرص التحسين هو مطلبنا الأول.
بدوره، قدم العميد وليد سالم الشامسي ورقة عمل في الملتقى تناول خلالها مجموعة التحديات والمؤرقات التي واجهت كلية الشرطة في بداية الأزمة الراهنة لتتغلب عليها بسهولة ويسر بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة ونظرتها الثاقبة واستشرافها للمستقبل.
من جانبه، عرض العميد الدكتور غيث غانم السويدي في ورقة عمله التحديات التعليمية والتدريبية التي واجهت الأكاديمية خلال الوقت الحالي.
ولفت العميد السويدي إلى أن أكاديمية شرطة دبي نفذت خلال هذه الأزمة الكثير من ورش العمل التدريبية، بالإضافة إلى «1900» محاضرة عن بُعد وتدريب 860 من طلبتها ومحاضريها وموظفيها، كما تمت مناقشة رسائل الماجستير عن بُعد بنسبة 100 بالمائة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©