الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مواطنون: قروض الإسكان تحقق الاستقرار الأسري

مواطنون: قروض الإسكان تحقق الاستقرار الأسري
21 مايو 2020 02:10

هالة الخياط (أبوظبي) 

أكد مواطنون مستفيدون من قروض الإسكان ضمن الحزمة الإسكانية الأولى لعام 2020، والتي بلغت 5.5 مليار درهم لأكثر من 5500 شخص، أن الهدف من الإعلان عن الحزمة إسعاد المواطنين، وتحقيق الرفاهية الاجتماعية والحياة الكريمة لهم، ولاسيما أن توفير السكن الملائم يعتبر أساس استقرار الأسر.
وأشاروا إلى أن تزامن إعلان أسماء المستفيدين مع عيد الفطر المبارك، يجعل من العيد عيدين، ويؤكد حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدائم على توفير حياة مستقرة للمواطنين في إمارة أبوظبي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة لهم. وقال عيد سالم عيد سالم الرميثي، إن هذه المكرمة حلت له مشكلة السكن بالإيجار التي استمرت لأكثر من 20 عاماً، مثمناً حرص القيادة الرشيدة وسعيها المتواصل لتحقيق الحياة الكريمة للأسر المواطنة.
وأضاف الرميثي أن صدور قوائم المستفيدين بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك أدخل الفرح والسرور على قلوب المواطنين فهي بشائر الخير، وتؤكد على العلاقة الحميمة بين القيادة الرشيدة في الدولة والمواطنين وحرصهم على توفير الحياة الكريمة لهم.
وثمن الرميثي الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، وحرص سموهما على توفير المسكن المناسب للمواطنين والرعاية الاجتماعية والاستقرار الأسري.

اهتمام القيادة بالمواطن
وقال وليد خميس بن سويدان: «إن اهتمام القيادة بالمواطن تجلى من خلال هذا الدعم، إذ يسهم في تقليل الأعباء الاقتصادية علينا كأسرة ويحد من القروض التجارية والشخصية، كما يسهم في توفير بيئة معيشية إيجابية لأبنائي بامتلاك منزلهم الخاص، وهذا بدوره يساعدني في تحقيق مستوى معيشي وحياة كريمة لهم». 
وأضاف أن الإعلان عن الحزمة الأولى لهذا العام يؤكد حرص القيادة على الاستمرار في نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجال العطاء الإنساني والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين.
وأكد بن سويدان أن حب القائد لأبناء شعبه يتجلى في الإحساس باحتياجات شعبه وتوفيرها للارتقاء بمستواهم المعيشي وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، بما يمكنهم من العيش بحياة مستقرة وآمنة بعيداً عن الديون والقلق.
وقالت بشرى شايف عبده قاسم: إن فرحتي بمنحي قرض بناء مسكن لا توصف، ولاسيما أن السكن بالنسبة للإنسان هو العنصر الأكثر أهمية ويعد أولوية في حياة الأسر، والسكن المستقر سيجعلني أكثر تركيزاً في الاهتمام بمستقبل أبنائي والتركيز على تعليمهم ليكونوا خير عون للوطن في السنوات المقبلة.
وأضافت: «إن توجيهات ومبادرات القيادة الرشيدة تراعي دوماً مصلحة المواطنين، وتسعى إلى توفير متطلبات العيش الكريم لهم». وأشارت إلى أن مبادرات القيادة الرشيدة لابد أن يقابلها أبناء الوطن بالشكر وبذل المزيد من العمل لرد الجميل للوطن والقيادة التي لا تبخل على مواطنيها بأي شيء، وتبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة اسم دولة الإمارات.
وتابعت بشرى قاسم، وهي أم لولدين وبنت، مؤكدة أن حصولها على القرض سيسهم في البدء بتجهيز منزل أسرتها الخاص، وبما يوفر لأبنائها فرصة العيش والاستمتاع بالسكن المستقل.

الحياة الكريمة للمواطن
وأكدت أيضاً اليازي حمد مطر الكتبي، وهي أم لولدين وبنت، أن حصولها على القرض السكني سيتيح لها ولأبنائها العيش بمنزل واحد، وستخفف منحة القرض السكني من الأعباء المالية المترتبة على عائلتها ولاسيما أنها تقطن مع والدها حاليا. وثمنت اليازي توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تؤكد حرص القيادة الرشيدة على تأمين الحياة الكريمة للمواطنين وتسهيل أمور حياتهم.
وقال علي سعيد علي الشيباني الحربي، أحد المستفيدين من قروض الإسكان، إن مبادرات وتوجيهات القيادة الرشيدة تضع دائماً مصلحة المواطنين على قائمة أولوياتها، وتسعى دوماً إلى توفير متطلبات العيش الكريم لهم، وتوفير الاستقرار النفسي والاجتماعي والمالي لهم.
وقال الحربي، وهو رب أسرة، ويسكن بالإيجار منذ عام 1994، إن توزيع قروض الإسكان على المواطنين المستفيدين من الحزمة الأولى للعام الحالي، يعد امتداداً للعطاء المتجدد من قبل القيادة الرشيدة وحرصها على توفير العيش الكريم للمواطنين، وتحقيق التلاحم المجتمعي وتأمين الاستقرار الاجتماعي والأسري لهم. وأضاف أن مبادرات القيادة الرشيدة هي امتداد لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان دائم الحرص على تأمين الحياة الكريمة للمواطنين وتسهيل أمور حياتهم.
وأشار إلى أنه بالحصول على منحة القرض أصبح بإمكانه المباشرة في بناء منزله الخاص في مدينة الرياض وخاصة أنه يسكن بالإيجار، وبما يحقق الاستقرار الأسري له ولعائلته.

بناء مجتمع متماسك
وثمن منذر عبدالله سعيد المنذري الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، وحرص سموهما على توفير المسكن المناسب للمواطنين والرعاية الاجتماعية والاستقرار الأسري.
ولفت إلى أن حصوله على منحة السكن سيسهم في تخفيف الأعباء المالية عليه، وتوفير المسكن الخاص له ولأسرته.
وقال: إن القيادة الرشيدة حريصة على بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج، وتحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين.
وعبر المنذري عن فرحته بصرف قروض الإسكان للمواطنين وخاصة أنها تزامنت مع قدوم عيد الفطر.
وأشار ماجد فؤاد محمد العطاس الهاشمي إلى أن هذه المبادرات ليست بغريبة على شيوخنا الكرام فالمواطن دائماً يتصدر  قائمة أولويات اهتمام شيوخنا، أطال الله بأعمارهم، فهم يسهرون على خدمة الوطن والمواطن.
وقال الهاشمي: «إن تقديم هذه الدفعة من القروض للمواطنين يؤكد حرص صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تحقيق رفاه المواطن وسعادته، ويأتي في ظل الفرحة التي تعيشها دولتنا الحبيبة وشعب الإمارات بمناسبة قدوم عيد الفطر». وأضاف الهاشمي أن منحة القرض جاءت في وقتها وخاصة أنه وعائلته المكونة من أبنائه وزوجته يقطنون بالإيجار، وببناء منزله سيتاح لعائلته العيش في ظروف أفضل، وتخفيف العبء المالي عن كاهله. وأكد أن القيادة الرشيدة حريصة على بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج، وتحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين.
وتوجه أحمد سالم أحمد سالم بامدهف بالشكر للقيادة الرشيدة لاهتمامها المتواصل بالمواطنين، والجهود التي يبذلونها من أجل توفير الحياة الكريمة والرفاه الاجتماعي للمواطنين من خلال توفير المسكن الملائم لهم ولأسرهم، باعتبار السكن أهم ركائز الاستقرار الأسري والاجتماعي. من جانبها، تقدمت مريم سعيد راشد محمد الكتبي بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لحرصها على توفير المسكن الملائم لها ولأبنائها ولاسيما أن السكن أهم ركائز الاستقرار الأسري والاجتماعي.
وأكدت أن حصولها على منحة القرض سيساعدها بالانتقال وأسرتها للسكن في منزل خاص بها، وبالتالي يمنحها مزيداً من الاستقرار الأسري والعائلي، وتحقيق الرخاء والهدوء النفسي، مرجعة الفضل لله ثم للقيادة الرشيدة التي تسعى دوماً لتوفير الرعاية للمواطنين في كافة المجالات بما في ذلك مجال الإسكان والصحة والتعليم.
وقالت الكتبي: «إن الخبر جاء ليدخل الفرحة على قلوبنا، وليس بغريب على القيادة الرشيدة مفاجأتنا بهذه المبادرة التي تتزامن مع عيد الفطر، وتؤكد حرص القيادة على بذل كل الجهد لتوفير الرعاية لأبناء الإمارات». وأشارت إلى أنها تقدمت للحصول على القرض منذ عام 2014 وكانت كلها ثقة في الحصول على القرض لأن القيادة الرشيدة تولي اهتمامها بالمواطنين واحتياجاتهم، داعية بطول العمر والصحة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ولفت أحمد راشد السيابي إلى أن قروض الإسكان لها تأثير على حياة المواطنين الاجتماعية، ولها أبعاد اجتماعية واقتصادية وتحقق الاستقلال للأسر، من خلال تيسير أمور بناء مسكن خاص للعائلة، وبالحصول على القرض يمكنه بناء منزله على أرضه من دون القلق من فكرة الاقتراض من البنوك.

فرحة العيد فرحتان
وقال السيابي: إن فرحتنا فرحتان بعيد الفطر والحصول على القرض، خاصة أن بناء منزل مستقل يعتبر مكلفاً، وبتوفير القرض وبأقساط بسيطة وممتدة على 25 عاماً فهذا يساعد المواطن على توفير مسكن مستقل له ولعائلته بما يحقق الرفاه والاستقرار الاجتماعي للأسر.
وأضاف أنها من النعم الكبيرة علينا أن الله منّ علينا بقيادة تهتم بأبنائها، وتعمل على توفير سبل الراحة لهم، وتوفر الدعم الاقتصادي والاجتماعي لهم.
وتقدمت سلامة محمد مبارك محمد الكتبي بالشكر للقيادة الرشيدة على اعتماد قرض السكن، وإدخال السعادة والسرور عليها وعلى أفراد أسرتها، مشيرة إلى أن توجيهات القيادة أتت في شهر الخير والعطاء، وقبل أيام قليلة عن عيد الفطر المبارك ولذلك نعتبرها أجمل عيدية من حكومتنا الرشيدة.
وقالت: «إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وأوامر ولي عهد أبوظبي أدخلت السعادة والسرور علي وعلى أسرتي وأعتبرها أجمل عيدية من حكومتنا الرشيدة».
وقال جاسم علي خلف شبيب الحمادي: إن اهتمام القيادة بالمواطن تجلى من خلال هذا الدعم، إذ يسهم في تقليل الأعباء الاقتصادية عليه كأسرة ويحد من القروض التجارية والشخصية، كما يسهم في توفير بيئة معيشية إيجابية لأبنائه بامتلاك منزلهم الخاص، وهذا بدوره يساعده في تحقيق مستوى معيشي وحياة كريمة لهم. 
وأكد الحمادي أن دولة الإمارات تعد دائماً النموذج الرائد للتنمية والساعية دوماً لتحقيق سعادة المواطنين ورفاهيتهم، لافتاً إلى أن توفير القرض لبناء المسكن الخاص له ولأسرته سيعزز من الترابط الأسري والاستقرار النفسي والاجتماعي لجميع المواطنين وتوفير الحياة السعيدة والرفاهية لهم.

جبر السويدي: تعزيز دور المواطنين في التنمية
رفع جبر محمد غانم السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتوجيهات وأوامر سموهما باعتماد الدفعة الأولى لعام 2020 من الحزم الإسكانية التي تشمل قروضاً وتوزيع مساكن وأراضي سكنية، ما يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين وسعادتهم، وتعزيز دورهم في المساهمة في دفع عجلة التنمية في المجتمع.
وأضاف السويدي أن السكن يعتبر من الأساسيات المهمة التي تتطلبها الحياة المستقرة، وتأتي هذه المكرمة لتساهم في تحقيق الاستقرار للمواطنين، ولترفع عن كواهلهم الأعباء في توفير المسكن الملائم، ما يدخل على قلوبهم البهجة والسعادة، ويمكنهم من المضي قدماً في عملية بناء الوطن وتقدمه وريادته، وبالإضافة لهذا الأثر الاجتماعي المهم لهذه المكرمة، فهناك أيضاً آثار اقتصادية إيجابية تؤدي بدورها إلى تعزيز نشاط قطاع الإنشاءات في الإمارة.
ومن ناحيته، توجه بشير خلفان المحيربي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على اعتماد الدفعة الأولى لعام 2020 من الحزم الإسكانية للمواطنين في إمارة أبوظبي، والتي جاءت انطلاقاً من حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تعزيز الاستقرار الأسري، وتحقيق الرفاهية والحياة الكريمة لمواطني إمارة أبوظبي، وفي إطار اهتمام سموهما بشؤون المواطنين، وتوفير السكن الملائم لهم وفقاً لأرقى المعايير.
 وأشار المحيربي، إلى أن هيئة أبوظبي للإسكان تحرص على تنفيذ أوامر القيادة الرشيدة الرامية إلى تطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة تساهم في توفير الحياة الكريمة والاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين، مع العمل على ترجمة القرارات السامية المتعلقة ببرامج الإسكان في الإمارة، لتعزيز وتطوير البيئة السكنية لمواطني إمارة أبوظبي، وتوفير الاحتياجات السكنية للأسرة الإماراتية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©