الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ألف للتعليم» توفر ثلاث منصات ذكية للتعلم عن بُعد

المنصات الذكية للتعليم عن بعد تحقق تفاعلاً أوسع بين الطالب والمعلم (من المصدر)
18 مايو 2020 00:55

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت «ألف للتعليم»، الشركة الرائدة في تكنولوجيا التعليم، عن توفيرها ثلاث منصات للتعليم الرقمي، تناسب احتياجات جميع الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم، خلال فترة إغلاق المدارس في الدولة جراء الظروف الراهنة، وتتوفر هذه المنتجات مجاناً عبر الموقع الإلكتروني «التعليم للجميع» المدعوم من قبل «أمازون ويب سيرفيسز»، ويستفيد من منصة ألف الرقمية اليوم أكثر من 100 ألف طالب في نحو 300 مدرسة. 
وتوظف منصة ألف الرقمية تقنية الذكاء الاصطناعي، وتعتمد على «أمازون ويب» لتمكين الطلبة من متابعة مساقاتهم الدراسية الخاصة، ومع استخدام الطلبة للمنصة، فإنها تجمع نقاط البيانات في الوقت الفعلي، بهدف مساعدة المعلمين على رصد أداء الطلبة بشكل مباشر وفوري.
 وقال أمجد خان، مدير التكنولوجيا في «ألف للتعليم»: «نعمل على جمع بيانات تظهر مدى فهم الطلبة للمحتوى، وذلك من خلال الدمج بين الذكاء الاصطناعي ونقاط البيانات هذه، كما نأخذ في عين الاعتبار الوقت الذي يقضيه الطلبة في الدرس الواحد، وننظر في مدى صحة أجوبتهم على الدروس التي تعلموها وعلاقتها بأجوبة الدروس الأخرى، وهو ما يتيح لنا فهم نقاط الضعف الخاصة بكل طالب، ومنح المعلم القدرة على مساعدته لتحقيق التقدم». كما ترسل المنصة إخطارات للمعلمين، حول الطلبة الذين يواجهون صعوبات في التعلم لمساعدتهم على التغلب عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©