الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة أبوظبي تطور نموذجاً لواقي الوجه من كورونا

واقي الوجه الجديد (من المصدر)
18 مايو 2020 00:55

أبوظبي (الاتحاد)

انضمت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي إلى جهود مواجهة انتشار فيروس «كوفيد-19»، حيث عملت جنباً إلى جنب مع مستشفيات أبوظبي لتصميم وإنتاج أكثر من 1000 طوق خاص بواقي الوجه الطبي باستخدام طابعات الجامعة ثلاثية الأبعاد في غضون يومين فقط. بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار حرصها على دعم جهود قطاع الرعاية الصحية في الدولة للحد من انتشار الفيروس، طورت جامعة أبوظبي نموذجاً لواقي الوجه الطبي ليتم تقديمه للمستشفيات والمنشآت الصحية في مختلف أنحاء الإمارة.
وشارك في صناعة القطع كل من أعضاء الهيئة التدريسية المهندس عابد عبدالعزيز، المساعد التدريسي المتخصص في الهندسة الميكانيكية، والمهندس المعماري أحمد العواودة، المساعد التدريسي في الهندسة المعمارية بإشراف من كل من الدكتور محمد الخضر رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والدكتور مجدي إبراهيم رئيس قسم العمارة والتصميم الداخلي، حيث توصلا إلى تصميم معدل للواقي عبر قص مادة «بي إي تي» بالليزر ليكون أكثر راحة عند استخدامه. وتم ذلك في وقت قياسي. 
وقال وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: «كجزء من التزامنا برفد جهود قطاع الرعاية الصحية في ظل الظروف الصحية الاستثنائية الراهنة، تعتز جامعة أبوظبي بتزويد مستشفيات في أبوظبي بأطواق واقي الوجه لمواجهة انتشار فيروس «كوفيد-19». 
وقال الدكتور حمدي الشيباني، عميد كلية الهندسة: «نجحنا في تطوير نموذج لواقي الوجه في مختبراتنا بل وقمنا بإدراجه ضمن مناهجنا، وتم طباعة 1000 طوق للواقي بتقنية ثلاثية الأبعاد وتزويد المستشفيات في الإمارة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©