السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في جلسة «إدارة الأزمات» بشرطة دبي.. 100% نجاح استراتيجية «العمل عن بعد»

عبدالله الغيثي متحدثاً في الجلسة الافتراضية (من المصدر)
15 مايو 2020 02:30

تحرير الأمير (دبي) 

أكد المشاركون في جلسة «إدارة الأزمات فرص وتحديات» التي نظمتها شرطة دبي عن بعد أن حكومة دبي تمكنت من تجاوز أزمة كورونا بفضل البنية التحتية التقنية القوية التي مكنت جميع الإدارات من العمل عن بعد وبدون توقف الخدمات.
وقال المشاركون: إن 24 جهة حكومية في دبي حصلت على شهادة الايزو في استمرارية الأعمال، حيث نجحت في العمل عن بعد بغضون شهر واحد بنسبة 100%. 
وقال ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، إن عدد المتطوعين لصالح مبادرة «مدينتك تناديك» يقدر بـ 13 ألفا من بينهم كبار المواطنين، وكبار السن من المقيمين مستشهدا بقصة رجل بريطاني يأتي يوميا برفقة زوجته العجوز لمساعدة الناس.
وقال اللواء عبدالله الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي إنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة كورونا مثل «الاسكوتر الذكي» والخوذة الذكية ذات التقنية المبتكرة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وقياس الحرارة والكاميرات والعمل عن بعد عبر الإنترنت واستخدام طائرات من دون طيار بمنطقة نايف لمكافحة كورونا، وتم وضع خطط استباقية وفرق من جميع قطاعات الدوائر الحكومية ومديري الدوائر الحكومية بالإمارة واجتماعات يومية فضلا عن فرق من القطاعين العام والخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©