الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تحذر من الإصابة بأمراض الرئة بسبب «هيدريا»

«الصحة» تحذر من الإصابة بأمراض الرئة بسبب «هيدريا»
13 مايو 2020 02:44

سامي عبد الرؤوف (دبي)

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من إمكانية الإصابة بأمراض الرئة الخلالية، عند استخدام المستحضر الطبي Hydrea (hydroxyurea)، مشيرة إلى أن هذا الدواء يستخدم بالتزامن مع العلاج بالإشعاع في علاج سرطان الخلايا الحرشفية الأولية الجلدية في الرأس والرقبة، باستثناء الشفاه.
وأشار الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، في تعميم أصدره إلى جميع المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالقطاع الصحي الخاص، إلى أن الوزارة تصدر تحذيراتها بناءً على التنسيق والتعاون مع المنظمات الدوائية العالمية وفق معايير معتمدة عالمياً تطبقها دولة الإمارات حفاظاً على الصحة العامة. 
وذكر أنه تم إضافة تحديث على النشرة الداخلية لدواء «هيدريا»، حيث تم إزالة محتوى «علاج سرطان الجلد» من بند دواعي الاستخدام السريري لهذا الدواء، لافتاً إلى أنه تم الإبلاغ عن استجابات للدواء في علاج سرطان الدم النقوي المزمن المقاوم. 
وأفاد الأميري، بأنه تم الإبلاغ عن أمراض الرئة بما في ذلك التليف الرئوي، وتسلل الرئة، والتهاب الرئة، والتهاب الحويصلات الهوائية في الرئتين بما في ذلك الحالات المميتة في المرضى الذين عولجوا بدواء «هيدريا» بسبب سرطان الدم التكاثري. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©