الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق «براعم المستقبل» لدعم الطلبة

إطلاق «براعم المستقبل» لدعم الطلبة
12 مايو 2020 05:16

دبي (وام)

أطلقت وزارة التربية والتعليم مشروع «براعم المستقبل»، الذي يستهدف الأطفال في المرحلة العمرية، التي تسبق مرحلة الروضة، للمساهمة في تكوين شخصية الطالب، وتكوين بنائه المعرفي والعقلي، الذي سيلعب دوراً حاسماً في مختلف مراحل التعلم، ضمن منظومة التعليم العام.
 يأتي المشروع ضمن سلسلة من المبادرات والمشاريع، التي ستعمل الوزارة على إطلاقها خلال الفترات المقبلة، والتي تستهدف الأطفال قبل مرحلة الروضة والتعليم العام في مختلف الأعمار، حيث تم تسجيل قرابة 13 ألف طالب وطالبة، في مختلف رياض الأطفال على مستوى الدولة.
 كما تستهدف الوزارة، من إطلاق المشروع تطوير تحصيل وأداء الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، في ظل تطبيقها لمنظومة التعلم الذكي والتعليم عن بُعد، التي اعتمدتها الوزارة تماشياً مع الظروف الراهنة، بما فيهم الأطفال قبل مرحلة الروضة، إذ أفردت الوزارة إلى جانب المناهج التعليمية لمرحلة ما قبل الروضة، منصات داعمة للأطفال، وهي نهلة وناهل وconnected وmatific والمتاحة على منصة الديوان، إلى جانب أربعة مناهج متاحة أيضاً بشكل إلكتروني، والتي تحاكي اهتمامات الأطفال في هذه المرحلة العمرية.
 ويهدف المشروع إلى تنمية المهارات العقلية لدى الطفل، كالتحليل، والتأمل، والتفكير والابتكار، وتعزيز ثقة الطفل بنفسه، وتوسيع مداركه في مجالات التفكير والبحث والاستقصاء، إلى جانب إثراء الحصيلة اللغوية والمعرفية لديه. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©