السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أقدر» يفتح باب التسجيل لمبادرة (أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد)

«أقدر» يفتح باب التسجيل لمبادرة (أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد)
12 مايو 2020 05:16

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق برنامج خليفة للتمكين - أقدر، فعاليات الدورة الثالثة لمبادرة (أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد)، والتي تشمل مجالات الرواية، القصة القصيرة، المقالة، أدب الطفل، وتنمية الذات. وذلك من خلال فتح باب التسجيل لدورات وورش البرنامج التدريبية ضمن المبادرة، حيث تبدأ مرحلة التسجيل من منتصف شهر مايو الحالي ولمدة شهر من تاريخه، ويمكن التسجيل من خلال info@kuttab.ae.
وأوضح محمد الهرمودي المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين- أقدر أن «من أهم استراتيجيات البرنامج طويلة المدى هي بناء مهارات وقدرات النشء والشباب في مجالات الكتابة الإبداعية المتنوعة التي تستلهم من الشخصية الإماراتية أهم خصائصها والعمل على بلورتها أدبياً، وأن هذا الهدف يتطلب تدريب هؤلاء النشء والشباب في مختلف الحقول الأدبية بطريقة احترافية تمكنهم من الإبداع وتقديم رؤيتهم الشخصية حول القضايا التي تهمهم، وخلق روح الإحساس بمسؤولية الكتابة الإبداعية ومدى تأثيرها على المجتمع والتفاعل معها.
وأضاف الهرمودي: أن هذه المبادرة تأسست للعمل على تفعيل القدرات الإبداعية في الكتابة للنشء والشباب وذلك من خلال منظومة تدريبية احترافية متكاملة، ترتكز على تأهيل المشاركين للتعرف علمياً وعملياً على قواعد وأصول الكتابة الإبداعية المحترفة. وأنه لضمان نجاح ذلك استعان برنامج خليفة للتمكين بنخبة من الخبراء والمبدعين في كل مجال من هذه المجالات الأدبية التي يستهدفها البرنامج. والعمل على تجسير العلاقة بين هؤلاء المبدعين الجدد وبين مبدعينا لوضع حصيلة تجاربهم الاحترافية الطويلة بين أيديهم وفتح آفاقهم نحو مستويات أعلى من الإبداع والابتكار ومساعدتهم في احتراف الكتابة الإبداعية بمستوى عالمي.   من جهته أكد سلطان الكتبي نائب المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين- أقدر على أن «هذه المبادرة تعتبر جزءاً من مبادرات برنامج خليفة للتمكين، الذي يهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية في مجالات الكتابة الإبداعية وبناء الشخصية الإماراتية في مختلف الحقول الأدبية من أجل إضافات شخصية إيجابية على المجتمع، من خلال رفع الوعي الثقافي والإبداعي وتنمية المهارات الإبداعية عند المشاركين». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©