الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة الشارقة تخصص مكاناً لإيواء المتسولين

شرطة الشارقة أهابت بالجمهور التعاون لمكافحة التسول (تصوير متوكل مبارك).
12 مايو 2020 05:16

أحمد مرسي (الشارقة) 

خصصت القيادة العامة لشرطة الشارقة مكاناً لإيواء المتسولين الذين يتم ضبطهم لحين إعادتهم لبلدانهم، وجددت في الوقت ذاته دعوتها للجمهور، عدم التعاطف مع المتسولين والباعة الجائلين، وضرورة الإبلاغ عن أماكن وجودهم، وخاصة أنهم ينشطون في هذه الفترة من كل عام مع قرب الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.
وأكدت الشرطة أنها لن تتهاون في ضبط ممارسي أعمال التسول في كافة أرجاء الإمارة، لمحاربة هذه الظاهرة، ومنعها تماماً، على أن تقوم بوضعهم في أماكن خاصة مزودة بكل الخدمات التي تحترم أدميتهم، ومن ثم ترحيلهم مباشرة لبلدانهم بمجرد السماح بعودة رحلات الطيران من جديد.
وأشارت القيادة إلى أنها لجأت لتخصيص مكان لإيواء هؤلاء المتسولين، كإجراء احترازي عن عدم وضعهم في الأماكن المخصصة للحجز، واحتمالية أن يكونوا حاملين لفيروس كورونا المستجد «كوفيدـ 19»، وبالتالي يكونون مصدراً لنقل العدوى للآخرين.
وأفادت أنها مستمرة طيلة أيام شهر رمضان المبارك في حملتها التي أطلقتها تحت شعار «كافح التسول وساعد من يستحق»، بهدف الحد من الظاهرة، بتكثيف الوجود في الأماكن المستهدفة وكذلك عبر الرسائل التوعوية مستغلة كافة مواقع التواصل الاجتماعي ووصول النشرات التوعوية للمستهدفين.
وقالت القيادة إن الواقع أثبت خلال السنوات الماضية العديد من المظاهر والسلوكيات التي كانت تمارس من قبل المتسولين في اختلاق قصص لا أساس لها من الصحة والتعلل بأمراض أو عاهات تثبت الحقيقة زيفهم فيها. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©