الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة تكثف الرقابة على بيع «الكرك»

الالتزام بارتداء الملابس الواقية المناسبة للعمل (من المصدر)
10 مايو 2020 03:31

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كثفت دائرة بلدية رأس الخيمة رقابتها على محال بيع شاي «الكرك»، وذلك للتحقق من مدى تطبيقها لمختلف اشتراطات الصحة العامة، والأخرى المتعلقة بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وتمكنت فرق التفتيش الميدانية من زيارة 20 منشأة تواجدت في عدد من مناطق إمارة رأس الخيمة، والتي رصدت من خلالها بعض من الملاحظات التي تم تحذيرها بضرورة الالتزام التام، ومنع تكرارها لتجنب التعرض للمخالفات والإنذارات.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية لـ«الاتحاد»: إن الصحة العامة أطلقت، اليومين الماضيين، حملة مكثفة للرقابة على منشآت بيع شاي «الكرك»، وذلك في كل من منطقة رأس الخيمة ومنطقة النخيل اللتين توجد بهما بكثرة، للتحقق من مدى التزامها بتطبيق اشتراطات الصحة العامة، والأخرى الخاصة بالإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وذكرت أن المفتشين زاروا 20 منشأة لبيع شاي «الكرك»، وتم خلال تلك الزيارة رصد بعض من الملاحظات، منها عدم نظافة المعدات المستخدمة، وعدم التزام البعض بارتداء الملابس الوقائية المناسبة للعمل، حيث تم على إثر ذلك دعوتها الالتزام التام بتلك الملاحظات المرصودة، للقيام بالتصحيح من أوضاعها، مع تحذيرهم في حال معاودة تكرارها ورصدها من قبل فرق التفتيش، من تطبيق الإجراءات الحازمة بحقهم، بحسب نظم البلدية.
وأكدت مواصلة فرق التفتيش في البلدية تنظيم الزيارات والحملات الميدانية على كافة المنشآت التي تقع ضمن نطاق اختصاصها، ورقابتها للتحقق من مدى التزامها بالقوانين والاشتراطات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©