الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشارقة للصحافة»: الإعلام نجح في التصدي لإشاعات كورونا

«الشارقة للصحافة»: الإعلام نجح في التصدي لإشاعات كورونا
7 مايو 2020 02:21

لمياء الهرمودي (الشارقة) 

أكد المجلس الرمضاني لنادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال أمسيته الثانية التي تم بثها مساء أمس الأول، عبر منصة الانستغرام، على أهمية الإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة، لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، مشيداً بدور الإعلام في نشر المعلومة الصادقة والدقيقة للتصدي للإشاعات والأخبار المغلوطة.
وشارك في الجلسة الرمضانية التي حملت عنوان «آليات التعامل الإعلامي مع الأزمات» الإعلامية المصرية لميس الحديدي، والإعلامي العُماني خالد الزدجالي، وأدارها الإعلامي الإماراتي، أحمد سلطان من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
وتطرق المجلس الرمضاني التاسع الذي يعقد عن بُعد إلى التجارب العربية التي أثبتت جدارتها في التعاطي مع أزمة الوباء العالمي، ومسؤولية الوسائل الإعلامية في مساندة الجهود الرسمية، ونشر رسالتها لتعميم الوعي بين أفراد المجتمع، وتزويدهم بالمستجدات المتعلقة بالفيروس بشفافية وصدقية.
ونوهت الجلسة إلى أهمية المتحدث الرسمي للحكومات لإطلاع الأفراد على المستجدات بشكل متواصل، وتوحيد المحتوى الإعلامي، وتعزيز التقارب بين الحكومة والجمهور.
وأكد الزدجالي مسؤولية أفراد المجتمع في التحقق من المعلومات، وعدم تداول الإشاعات، مشيداً بوعي الأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي وقدرتهم على التمييز بين المعلومة الصادقة والمغلوطة نتيجة لما تحرص عليه الحكومات الخليجية من شفافية التعامل مع الأحداث والمستجدات، وتزويد الأفراد بالمعلومات أولاً بأول، ما يشكل مرتكزاً مهماً لقتل الإشاعات.
ونوه إلى أهمية حملات التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تنظمها العديد من الجهات الرسمية لدورها في تعزيز وعي الأفراد وسرعة نشر المعلومات وتداولها لتخطي المرحلة التي يمر بها العالم حالياً، والوصول إلى بر الأمان، لافتاً إلى دور رواد التواصل الاجتماعي في مساندة الحملات التوعوية، ومحاربة الإشاعات.
وبدورها، قالت الحديدي إن أزمة الوباء العالمي «كورونا» عززت الاهتمام بالإعلام الصحي، بعد أن أثبت جدارته خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الجائحة العالمية أظهرت أبطال خط الدفاع الأول من الأطباء والعاملين في الكادر الطبي، ودورهم المهم في مكافحة الفيروس، والحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمعات. وأشارت إلى مسؤولية الإعلام في تزويد الأفراد بالمعلومات والمستجدات، وتقديم الإجابات الشافية والتفاصيل لكل ما يتعلق بالفيروس المستجد، واستباق الأحداث المتوقعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©