السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية»: 4 فترات لدخول منصة الاختبارات

«التربية»: 4 فترات لدخول منصة الاختبارات
7 مايو 2020 02:21

دينا جوني (دبي) 

 حددت وزارة التربية والتعليم فترات مختلفة للطلبة لدخول نظام الاختبارات على منصة التعلّم الذكي. 
وقالت «التربية» في تعميم أرسلته أمس إلى الإدارات المدرسية، إنه نظراً للتحديات التي واجهها الطلبة في نظام الاختبارات المركزية «سويفت أسس»، ولتحقيق أكبر قدر من المرونة، فقد تمّ تحديد مواعيد دخول الاختبار، والتي تختلف من مرحلة تعليمية إلى أخرى، لافتة إلى أن الفترة المرنة لدخول نظام الاختبارات المركزية تستهدف الطلبة من الرابع إلى الثاني عشر. 
ولفتت الوزارة إلى أن الجدول المرن يتيح للطلبة اختيار الزمن المناسب لهم لبدء الاختبار في الفترة المقررة من 5 إلى 10 مايو 2020. 
ويبدأ زمن الاختبار لطلبة الصف الرابع في الساعة 2:20. والطلبة من الصف الخامس إلى الثامن يمكن أن يدخلوا نظام الاختبارات، بدءاً من الساعة 12:10. أما الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر، فتبدأ فترة الاختبارات في الساعة الواحدة ظهراً، بينما يبدأ طلبة الثاني عشر اختباراتهم في الساعة 1:35. وتمتد فترة الاختبارات المركزية لغاية الساعة العاشرة مساء لجميع الصفوف، وفق ما أعلنته وزارة التربية أمس على منصات التواصل الاجتماعي. 
ويبلغ الزمن الكلي للاختبارات 30 دقيقة، على أن يُراعى عند التطبيق الزمن المخصص لمادة الرياضيات للصف الرابع والحادي عشر مسار النخبة والبالغ 15 دقيقة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©