الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

624 ألف وجبة إفطار وزعتها «دبي الخيرية»

خلال توزيع جمعية دبي الخيرية الوجبات الجاهزة ( من المصدر)
6 مايو 2020 02:21

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية، عن توزيع 623 ألفاً و950 وجبة غذائية جاهزة منذ بداية رمضان وحتى الآن، بتكلفة تجاوزت 4.367 مليون درهم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة المشرفة على «حملة 10 ملايين وجبة». 
وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية لـ «الاتحاد»: «نستهدف من مشروع «الوجبات الجاهزة» توزيع  نحو 1.786 مليون وجبة جاهزة، بتكلفة تصل إلى أكثر من 12.501 مليون درهم، ليكون أحد أهم وأكبر المشاريع الرمضانية التي تنفذها الجمعية هذا العام». 
وأضاف: «يعد العمال أكثر الفئات المستفيدة من هذا المشروع هذا العام، ويتم توزيع الوجبات عليهم بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، ويأتي الاهتمام بهذه الفئة تقديراً لدورها في عملية البناء والتنمية التي يشاركونا فيها لتحقيق تقدم وازدهار دولتنا الحبيبة». 
وأشار إلى أن الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود أيضاً من أهم المستفيدين من مشروع توزيع الوجبات الجاهزة، موضحاً أن المستفيدين يوجدون في العديد من المناطق بدبي، من أبرزها مناطق نايف وهور العنز والمحيصنة. 
وذكر مسمار، أن الجمعية راعت في توزيع الوجبات الجاهزة، الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي حددتها الجهات الصحية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وضمان توفير سبل منع انتشار العدوى أو الإصابة بين المستفيدين. 
وأفاد بأن الجمعية قامت بالوصول إلى مناطق المستفيدين أنفسهم وقام موظفوها والمتطوعون معها بالتوزيع على المستفيدين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المسؤولة والمعنية بإمارة دبي. 
وذكر أنه تم أمس توزيع 60 ألف وجبة والعدد سيزيد بشكل مضطرد حسب توجيه مبادرة «حملة 10 ملايين وجبة»، واليوم سيتم توزيع 65 ألف وجبة جاهزة»، مضيفاً: بعد زيادة عدد الوجبات الموزعة اتفقنا مع مطبخ آخر لتوفير مزيد من الوجبات التي نقوم بتوزيعها، ليصبح إجمالي المطابخ المتعاقد معها 8 مطابخ ومطاعم».
وأشار إلى أن الجمعية بدأت هذا المشروع بتوزيع نحو 10 آلاف وجبة يومياً، ثم ارتفع العدد إلى 40 ألف وجبة، مؤكداً استعداد وجاهزية جمعية دبي الخيرية، لزيادة عدد الوجبات اليومية المطلوب توفيرها، وذلك حسب التوجيهات التي تصدر إليها والاحتياجات المكلفة الجمعية بتوفيرها من الوجبات الجاهزة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©