الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحت رعاية سعيد بن طحنون.. الأحد انطلاق «مشاركون يا وطن» للتصدي لـ «كورونا»

سعيد بن طحنون
5 مايو 2020 23:44
تحت رعاية وحضور معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، تنطلق يوم الأحد المقبل أول مبادرة وحملة مجتمعية من نوعها بعنوان «مشاركون يا وطن» من مدينة العين؛ بهدف توزيع مجموعة كبيرة من المستلزمات الوقائية مجاناً على شريحة واسعة من المواطنين والمقيمين، تعزيزاً لصحة المجتمع وسلامته، في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وتأتي هذه الحملة، بمبادرة ومساهمة من مؤسسة «جولدن هيلث» لخدمات الرعاية الصحية بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة، والإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية والصحية بشأن مواجهة هذا الوباء، وسعياً إلى تحفيز القطاع الخاص في إيجاد الوسائل العلمية، والطبية المناسبة لمواجهة هذا الوباء.
وقال معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان: «تأتي هذه الحملة في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز صحة وسلامة المجتمع ومواجهة هذا الوباء العالمي، والتي نسعى من خلالها إلى المشاركة الفاعلة بمجموعة من الإجراءات الوقائية التي تحمي مجتمعنا من مواطنين ومقيمين».
وأضاف معاليه: «منذ بداية انتشار هذا الوباء، حرصت حكومتنا الرشيدة على اتخاذ كل السبل والإجراءات لحماية شعب الإمارات الذي أثبت أيضاً أنه على قدر كبير من الوعي والمسؤولية في مواجهة هذا الوباء بمشاركة العديد من الجهات»، معرباً عن شكره لمؤسسة «جولدن هيلث» التي تعد إحدى المؤسسات الرائدة في الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم في تنفيذ هذه المبادرة المهمة.
وتابع معاليه: «من خلال هذه المبادرة، نقدم نموذجاً فريداً للعالم أجمع بالتعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة من أجل الحفاظ على وطننا عزيزاً قوياً في مواجهة مختلف التحديات، وهو النهج الذي أنشأنا عليه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
من جهته، قال سعادة الدكتور وسام ذيب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «جولدن هيلث» للرعاية الصحية: «أطلقنا هذه الحملة من مدينة العين انطلاقاً من دورنا الوطني ومسؤوليتنا المجتمعية كقطاع خاص في المساهمة في الجهود الحكومية الكبيرة من أجل مواجهة وباء كورونا المستجد كوفيد - 19».
وأضاف أن «هذه الحملة تنطلق كمرحلة أولى في العين، ونتطلع إلى توزيع أكبر عدد من المستلزمات الوقائية الطبية في العديد من إمارات ومناطق الدولة والتي تحتوي على وسائل الوقاية التي تتكون من قناع للوجه وغيرها، فضلاً عن كتيب حول آلية استخدامه الذي يعتبر وسيلة فعالة في مواجهة هذا الوباء».
وقدم سعادة الدكتور ذيب شكره وعرفانه للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات الحكومية في مواجهة هذا الوباء، مثل وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والمجلس الوطني للإعلام وهيئة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية «معاً».
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©