السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الكمامة إلزامية في وسائل النقل العام

الكمامة إلزامية في وسائل النقل العام
5 مايو 2020 03:25

هالة الخياط (أبوظبي)

 أكد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل إلزامية وضع الكمامة في جميع الأوقات خلال استخدام وسائل النقل العام، وترك مسافة آمنة بين الركاب حفاظاً على سلامتهم.
وينصح المركز بتجنب استخدام الهاتف المتحرك أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى في وسائل النقل العام للحد من انتشار الفيروس، لا سيما وأن «كوفيد ـ19» يمكن أن يعيش على الأسطح من ساعات إلى عدة أيام.
وأفاد المركز أن تعبئة رصيد بطاقة الحافلات الذكية متاح عبر تطبيق «درب» أو عبر الموقع الإلكتروني للمركز، داعياً الجمهور العام إلى إنجاز كافة المعاملات إلكترونياً بما يعزز راحة المتعاملين ويوفر الوقت والجهد عليهم.
وكان المركز قد انتهى الأسبوع الماضي من تطبيق إجراءات وقائية صحية لحماية المجتمع، حيث نفذ عمليات التعقيم لكافة مركبات الأجرة في أبوظبي والعين والظفرة وشملت 6147 مركبة أجرة، فضلا ًعن التعقيم الشامل اليومي لمركبات الأجرة والذي يتم مباشرة بعد كل رحلة، إضافة إلى التأكد من سلامة العاملين في القطاع. 
كما تم تطوير آلية الدفع من خلال تزويد مركبات الأجرة بأجهزة الدفع الإلكتروني لضمان أفضل النتائج الصحية لمستخدمي شبكة النقل العام والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
كما نفذ المركز حملة تعقيم شاملة استمرت يومين تم خلالهما تعقيم حافلات النقل العام البالغ عددها 632 حافلة على مستوى إمارة أبوظبي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©