الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4.5 مليون وجبة إفطار للعمال خلال رمضان

فرق المؤسسة تستعد لتوزيع الوجبات (من المصدر)
5 مايو 2020 03:25

السيد حسن (الفجيرة)

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية المير الرمضاني على أكثر من 44 ألف أسرة مواطنة في مختلف إمارات الدولة، وخصصت 4.5 مليون وجبة إفطار للعمال خلال الشهر الفضيل.
وتواصل المؤسسة توزيع وجبات الإفطار على الفئات المستهدفة من العمال في المناطق الصناعية بإمارة أبوظبي، ووزعت 545 ألف وجبة إفطار خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان بحسب محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة.
وتقدم الخوري بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة، على توجيهاتهم بتوفير المير الرمضاني وتوزيعه على الأسر المواطنة المستحقة وتوزيع وجبات الإفطار على العمال في المناطق الصناعية.
وقال الخوري لـ«الاتحاد» تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع «إفطار صائم» في أبوظبي والعين والظفرة، مستهدفة الفئة العمالية في مقار سكنهم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع دائرة البلديات والنقل وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومكتب أبوظبي الإعلامي، ومن المتوقع أن يستهدف مشروع إفطار صائم هذا العام أكثر من 4.5 مليون شخص في إمارة أبوظبي مستفيد من الوجبات الجاهزة.
وأضاف الخوري، قامت المؤسسة بوقت قياسي بالتنسيق مع المطاعم المملوكة للمواطنين والأسر المواطنة لتنفيذ هذا المشروع، مراعية كافة المعايير والمقاييس لضمان جودة الوجبة المقدمة في ظل الظروف الاستثنائية للحد من انتشار وباء «كوفيد ـ 19»، كما راعت المؤسسة الأمور الاحترازية من حيث التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات. 
ومن المناطق التي تتواجد فيها العمالة وتستفيد من مشروع الوجبات الجاهزة مناطق مصفح والخرير والهير والشويب وصناعية العين ومدينة زايد وليوا والمرفأ وغياثي والرويس وحبشان وجزيرة دلما والسلع.  في اليوم الثاني من رمضان وزعت المؤسسة 29.795 وجبة واليوم الثالث 41.795 وجبة وفي اليوم الرابع 56.989 وجبة وفي اليوم الخامس 61.955 وجبة وفي اليوم السادس 64.091 وجبة وفي اليوم السابع 68.668 وجبة وفي اليوم الثامن 69.768 وجبة وفي اليوم التاسع 74.469 وجبة وفي اليوم العاشر من رمضان تم توزيع 77.069 وجبة إفطار على العمال في كافة مناطق إمارة أبوظبي.
وتوقفت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية هذا العام عن توزيع وجبات الإفطار الجاهزة على باقي الإمارات بسبب أزمة كورونا والتزاما بالقوانين وقرارات لجنة الطوارئ والأزمات. وكانت المؤسسة قد انتهت مؤخراً من توزيع المير الرمضاني على 44001 أسرة مواطنة في مختلف إمارات الدولة وجميعها أسر مسجلة لدى وزارة تنمية المجتمع، واستفادت 16092 أسرة في أبوظبي من المير الرمضاني هذا العام وفي دبي استفادت 7549 أسرة، وفي الشارقة 7882 أسرة، وفي رأس الخيمة 5344 أسرة، وفي الفجيرة 3822 أسرة، وفي عجمان 2284 أسرة، وفي أم القيوين استفادت 1028 أسرة من المير هذا العام.
 وقامت المؤسسة خلال الأسبوع الماضي بتلبية احتياجات 200 أسرة مواطنة من المير الرمضاني، وهي أسر تعثرت أحوال معيليها، وتم تغطية احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية التي تكفيهم طيلة شهر رمضان الكريم.وأكد محمد الخوري، أن جميع المواقع التي يتم توزيع الوجبات الغذائية الجاهزة ملتزمة تماماً بكافة الاشتراطات الصحية من وضع الكمامة والقفاز والتعقيم الجيد وعدم الاحتكاك المباشر بالعمال.

إجراءات احترازية في المواقع الإنشائية بأم القيوين
نفذت بلدية أم القيوين، متمثلةً بقطاع الشؤون الهندسية، سلسلة من الحملات التفتيشية في مختلف مواقع الإنشاءات بالإمارة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الملائمة، للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19». وأكد المهندس يوسف جاسم المنصوري، مدير قطاع الشؤون الهندسية بالبلدية، أن الدائرة اتخذت العديد من الخطوات الجادة، لتكريس معايير السلامة لأفراد المجتمع وتوفير بيئة صحية آمنة، ومدى التزام شركات المقاولات في تطبيق أعلى المعايير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره للعمالة في مواقع الإنشاءات. 
وأشاد المنصوري، بمدى التزام شركات الإنشاءات بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، من خلال قيامها بتركيب لوحات تعريفية للعمالة في مواقع العمل، تحث على ضرورة الالتزام بقوانين الصحة، الصادرة عن الجهات الصحية الرسمية في الدولة، مثل غسل اليدين والاهتمام بالنظافة الشخصية، وتنفيذ التباعد الجسدي، ولبس القفازات والكمامات، وتجنب التجمعات، ومراعاة ترك مسافة بين بعضهم، إلى جانب نشر التوعية في أوساط العمالة بعدة لغات: العربية والإنجليزية والهندية والأوردو، لإيصال الرسالة والإجراءات المتخذة. كما وفرت في الوقت ذاته، كل مستلزمات السلامة، من تعقيم المواقع والسكن وتوفير القفازات والكمامات ومعقمات الأيدي، فضلاً عن مستلزمات النظافة الشخصية، تطبيقاً للتعليمات الصادرة من السلطات المعنية.وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ حملات دورية بشكل مستمر، للتفتيش على المواقع الإنشائية، للتأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©