الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

7 أطنان مساعدات طبية إماراتية إلى الهند

فريق المساعدات الإماراتي خلال عملية شحن المساعدات في الطائرة (وام)
3 مايو 2020 02:26

أبوظبي (وام)

أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى الهند، لدعم البلاد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.
وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير دولة الإمارات لدى الهند: «إن دولة الإمارات ملتزمة بتقديم دعم فاعل للدول في مواجهة جائحة (كوفيد - 19)، وتأتي هذه المساعدة للهند تقديراً لعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط بلدينا على مر السنين».
وأضاف: «لقد أصبح انتشار (كوفيد - 19) مصدر قلق عالمي، ونحن على قناعة تامة بأن تعزيز جهود الدول لاحتواء الفيروس ضرورة ملحة».
الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 348 طناً من المساعدات إلى أكثر من 34 دولة، استفاد منها ما يقارب من 348 ألفاً من المهنيين الطبيين.

الهند توفد 88 طبيباً وممرضاً إلى الدولة
أعلنت سفارة الدولة في نيودلهي، في إطار دعم جهود الإمارات في مكافحة جائحة «كورونا»، أن السلطات الهندية قامت بإرسال طاقم طبي يتكون من 88 اختصاصياً وطبيباً وممرضاً دفعة أولى إلى دولة الإمارات خلال الفترة القصيرة القادمة، لدعم جهود الدولة في احتواء جائحة «كورونا»، ما يعكس الاهتمام الخاص الذي توليه الحكومة الهندية بالعلاقات الثنائية بين البلدين‬.
ونشرت سفارة الدولة عبر «تويتر»: «إن الدفعة الأولى من الأطباء القادمين من الهند سيصلون إلى الدولة قريباً». وقال الدكتور أحمد البنا، سفير دولة الإمارات لدى الهند، عبر «تويتر» أمس: «إن دولة الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم للدول لمواجهة جائحة كورونا، وتأتي هذه المساعدة للهند تقديراً لعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط بلدينا على مر السنين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©