الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اعتماد دولي لمدربي الكلاب البوليسية بشرطة دبي

دورات متخصصة خاضها المدربون قبل الحصول على الاعتماد (من المصدر)
3 مايو 2020 02:19

دبي (الاتحاد)

حصل مدربو الكلاب البوليسية في إدارة التفتيش الأمني k9 على شهادة الاعتماد الدولي للمدربين من المملكة المتحدة، وذلك بعد اجتيازهم بنجاح اختبارات التقييم التي تم إجراؤها عن بُعد، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تواكب مكافحة فيروس كورونا عالمياً. يأتي هذا الاعتماد بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بالاهتمام بالكوادر البشرية وتدريبها وتأهيلها، وفق أفضل المعايير العالمية، في مختلف التخصصات، وبمتابعة من اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.
وأشاد اللواء الغيثي بحرص كافة المتدربين على الحصول على «شهادة الاعتماد الدولي للمدربين»، والتزامهم بالدورات التدريبية النظرية والعملية، واجتياز الاختبار الخاص.. مثمناً جهود الإدارة العامة للتدريب وإدارة التفتيش الأمني k9، المبذولة في إنجاح التدريبات لحصـــول للمدربين على الشهادة الدولية.
من جانبه، أكد العقيد بدران سعيد الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب، أن هذا الانجاز يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتطبيق أفضل المناهج الدولية التدريبية في العمل الشرطي، لمواكبة كافة المستجدات العالمية، خاصة في مجال الكلاب البوليسية والتفتيش الأمني. 
وحول تفاصيل حصول المدربين على الشهادة الدولية، أوضح الرائد صلاح خليفة المزروعي، مدير إدارة التفتيش الأمني k9، أن الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ استقدمت خبراء متخصصين في مجال الـ k9 من المملكة المتحدة في وقت سابق، ضمن الاستعدادات الرامية للحصول على شهادة الاعتماد الدولي للمدربين، حيث أشرفوا على تدريب وتأهيل عدد من مدربي وكلاب إدارة التفتيش الأمني، وعقدوا لهم دورات تخصصية، وعملوا على تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية، نظرياً وعملياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©