الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمال دبي يشيدون بالإجراءات الاحترازية

عمال دبي يشيدون بالإجراءات الاحترازية
3 مايو 2020 02:14

تحرير الأمير (دبي)

 عبر عمال وحراس أمن في شركات خاصة بدبي عن تقديرهم للخدمات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة دبي ممثلة في الشرطة وهيئة الصحة والدفاع المدني واللجنة الدائمة للعمال والبلدية، من حيث تطبيق قواعد الصحة العامة وتنظيف وتعقيم الأسطح، وتوفير المطهرات وأدوات التطهير في الثكنات العمالية وبأماكن العمل ووسائل النقل، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.
وأجمع عدد من العمال ورجال الأمن الخاص والسائقين ممن يقطنون في مساكن العمال الموزعة في مناطق المحيصنة (سناپور)، وحتَّا، ومجمع دبي للاستثمار، ومدينة دبي الصناعية، وجبل علي، والقوز 1، و2، و3، و4، على أن الثكنات العمالية تتوافر فيها كل الخدمات الصحية اللازمة، سواء في قاعات الطعام والصالات أو ملاعب الرياضة أو غرف النوم والحمامات والحافلات، مؤكدين أن (السكن) يشكل لهم عنصر الأمن والأمان، وتوافر الحماية وكل سبل الراحة، ما ينعكس على مستوى الارتياح النفسي، وبالتالي على الإنتاجية.
جاء ذلك في الوقت الذي تنفذ فيه حكومة دبي في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، حملة ضخمة حول سبل الوقاية والحماية الواجب اتباعها لمكافحة الجائحة.
 يقول جوزيف توغو (حارس أمن) يقطن في سكن العمال بالقوز، إن الاهتمام بالحفاظ على سلامتهم يفوق الوصف، مؤكداً تعقيم السكن يومياً، فضلاً عن توفير معقم الأيدي والكمامات في أماكن العمل، فضلاً عن تجهيز ملصقات بجميع اللغات تتضمن الإجراءات الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس، واتباع العادات والسلوك الصحي، وختم حديثه بشكر الإمارات.
وأكد فني الكهرباء سونو من الهند (25 عاماً) أنه يشعر بالأمان في ظل الحماية التي توفرها له حكومة دبي، معرباً عن سعادته لوجوده على أرض الدولة خلال هذه الفترة لأنه- بحسب قوله- لن يجد دولة في العالم تقوم بكل هذه الإجراءات المتمثلة في أدق التفاصيل التي تشمل زيادة التنظيف وتطهير المرافق والأسطح ذات الاحتكاك المباشر بالأفراد داخل السكن مثل الحمامات وغرف الاستحمام والمغاسل وغرف مبيت العمال ومقابض السلالم، وأيضاً الأجهزة الرياضية وأماكن العبادة بالسكن وطاولات وكراسي غرف مطابخ العمال وملحقاتها، وكذلك أجهزة التحكم بالأجهزة الإلكترونية، والحافلات ومقابض الأيدي.
وقال عامل آخر يدعى نودنغ، إن إدارة السكن تنفذ الإجراءات المطلوبة بحذافيرها، حيث يوجد معقم اليدين في أماكن متفرقة من السكن، ويتم تطهير وتعقيم الحافلات التي تقل العمال يومياً، بالإضافة إلى صالات الطعام والحمامات والمغاسل، فضلاً عن الاهتمام بأدوات النظافة الشخصية الخاصة من خلال توفير أكواب للشرب ومعقمات لتطهير الأيدي ووسائل غسل الأيدي، وتوفير لوحات إرشادية للتحذير من الممارسات غير الصحية.
وثمن جودوين (عامل) اهتمام السلطات في دبي بشريحة العمال، معرباً عن سعادته في العيش في هذه المدينة التي تقدر كل من يعيش فيها في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العالم كله.
بدوره، قال ديدري (عامل) إن جميع الجهات المشاركة في مكافحة فيروس كورونا تعمل جاهدة لصالحنا، حيث تقوم شرطة دبي مشكورة بتوزيع النشرات التوعوية، إلى جانب عرض الأفلام التثقيفية بلغات عدة وتوزيع وجبات غذائية.
أما فيكتور، (عامل)، فأكد أنه يشعر بالأمان في السكن العمالي بسبب المتابعة الدائمة من جهات عدة، معرباً عن شكره لدولة الإمارات. 
وتوجه تشادريتش (عامل) بالشكر الجزيل لحكومة دبي، وقال إن الاهتمام لم يقتصر على أمور التطهير والتنظيف، بل يتم توزيع وجبات طعام يومياً.
وقال شيل (عامل) من الهند إن ما يحصل هنا في الثكنات العمالية من حرص على صحة العمال والقاطنين من حراس أمن وسائقين وغيرهم، يدل على أن هذه الحكومة تتعامل معنا كفئة مهمة جداً في المجتمع، وكجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الذي يعيش تحت سماء دبي.

التزام وحرص
أشاد سامويل (عامل) بالتزام وحرص إدارة السكن العمالي على تطبيق جميع الإجراءات، منوهاً لوجود ضابط صحة وسلامة في السكنات العمالية، يتأكد من أدوات النظافة الشخصية لنا والإجراءات الصحية، إضافة إلى توزيع الكتيبات ووضع الملصقات الإرشادية المتعلقة بالصحة والسلامة، كما يقوم بالإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها والتحرك السريع.

 «لا تشلون هم»
 واصل فريق «لا تشلون هم» برامجه التوعوية للعمال وأصحاب المساكن العمالية، كما واصل توزيع وجبات غذائية وتوزيع النشرات التوعوية، إلى جانب عرض الأفلام التثقيفية بلغات مختلفة.
وتمكنت فرق إدارة «دفاع مدني» دبي، من تعقيم 75% من مناطق الإمارة، خلال عمليات التعقيم الوقائي، وذلك في عدد من المواقع الرئيسة، الاقتصادية والخدمية والسكنية ذات الكثافة السكانية العالية. كما قامت الفرق بزيارة 490 سكناً للعمال في دبي للتأكد من توافر شروط الوقاية والسلامة، إضافة إلى تعقيم تلك المواقع، ونشر التوعية الوقائية، ووضع ملصقات تعريفية بمتطلبات الحماية من الإصابة بالمرض.

دليل
أصدرت اللجنة الدائمة للعمال دليلاً إرشادياً يتضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، باشرت بتطبيقه أكثر من 500 شركة في دبي، كما يقوم فريق اللجنة العمالية بالنزول الميداني إلى مساكن العمال لتوجيه العمال وتثقيفهم بالإجراءات الوقائية، ويعمل على توزيع ملصقات إرشادية وتوعوية على سكنات العمال، فضلاً عن أدوات التعقيم والنظافة الشخصية لهم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©