الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

8 اشتراطات للسماح بدخول المنتجات الغذائية

فحوصات عديدة يجريها مختبر بلدية دبي قبل السماح بدخول المنتجات (أرشيفية)
2 مايو 2020 02:55

آمنة الكتبي (دبي) 

حددت بلدية دبي 8 اشتراطات للسماح بدخول المنتجات الغذائية إلى الإمارة، منها توافر الشهادات الصحية اللازمة وسلامة المنتجات فيزيائياً، وخلوها من العناصر الإشعاعية أو المعدلة وراثياً، إضافة لسلامة المنتجات فيزيائياً، وتوافقها مع المواصفات الإماراتية والخليجية، وعدم وجود تعاميم حظر للمنتج. ومنذ مطلع العام الجاري، دققت بلدية دبي نحو مليوني طن من المواد الغذائية المستوردة، وفقاً للإجراءات والاشتراطات المتبعة. 
وبينت أنه يتم تتبع حركة الحاويات، بدءاً من وقت تنزيلها من الباخرة إلى خروجها من الميناء، ووصولها لمستودعات المستورد، كما يتم تتبع درجات حرارة الحاويات المبردة من وقت شحنها وحتى وصولها لمكتب رقابة تجارة الأغذية بميناء جبل علي، من خلال أجهزة تتبع وتسجيل درجات حرارة الحاويات خلال فترة الشحن.
وأكدت بلدية دبي أنه يتم التفتيش على الحاويات من خلال عدة مراحل تبدأ بتقديم المتعامل لطلب استيراد إلكتروني على نظام الرقابة على الأغذية المستوردة والمصدرة FIRS المتاح بالمنصة الإلكترونية لبلدية دبي، وعند وصول الشحنة لمكتب رقابة تجارة الأغذية بميناء جبل علي يتم تدقيق وثائق الشحنة، ثم الكشف الظاهري العام على الحاوية الغذائية بأحدث الأدوات والتقنيات والكاميرات، ثم التفتيش التفصيلي على الأصناف طبقاً لقائمة المحتويات، من حيث الحالة الظاهرية للمنتج، كالشكل الخارجي والملمس والرائحة.
وأضافت كما يتم التدقيق على بيانات البطاقة الغذائية من حيث صلاحية المكونات وخلوها من أي مواد محظورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©