السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البنية التحتية»: لا تأخير في المشاريع «رغم كورونا»

موقع مشروع مركز دفاع مدني كلباء (تصوير صادق عبدالله)
1 مايو 2020 01:42

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت المهندسة حليمة الشحي، مدير مركز وزارة تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي، أن الوزارة تواصل العمل دون انقطاع في كافة مواقع المشاريع الحكومية الجاري إنجازها في الفجيرة وكلباء بتكلفة إجمالية تصل إلى 160 مليون درهم، وأن جميع المشاريع قيد التنفيذ، وسوف يتم تسليمها في مواعيدها المقررة سلفاً، من دون أي تأخير، وذلك خلال العام الجاري.
وأوضحت أن المشاريع تتضمن مقر القيادة العامة لشرطة الفجيرة الجديد بالحيل، ومقر قوات الأمن الخاصة بقراط، والمبنى الجديد للدفاع المدني بمنطقة الساف بكلباء.
 وقالت: إن العمل يتم وفق كافة الاحترازات الصحية الخاصة بوباء كورونا، وإن الوزارة تتخذ كافة التدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات، واستخدام المعقمات والمطهرات في كافة مواقع العمل وبدقة شديدة، حفاظاً على جميع العمال والمهندسين بالمواقع.
وأضافت المهندسة الشحي: «إن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنجاز هذه المشاريع الأمنية، الجاري العمل بها في الفجيرة وكلباء، أولها مشروع مبنى قوات الأمن الخاصة بمنطقة قراط بالفجيرة، وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع حتى شهر أبريل الجاري 82%، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الثاني من العام الجاري، بتكلفة 50 مليون درهم، ويضم مباني وصالات تدريب ودورات أمنية على أحدث النظم العالمية».
وتابعت: من المشاريع المهمة إنشاء مقر القيادة العامة لشرطة الفجيرة في منطقة الحيل، وجاري العمل به من دون توقف، حيث أنجزت نسبة 19% من المشروع البالغ تكلفته الإجمالية 97 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في شهر ديسمبر من العام الجاري 2020.
ويأتي مشروع المقر الجديد للقيادة العامة لشرطة الفجيرة بديلاً للمقر القديم، حيث يقع بجوار دار القضاء العالي بالفجيرة وفي مدخل المدنية، ويتكون المقر الجديد من المبنى الرئيس، ومبنى الخدمات الملحقة به ومكان مختص بهبوط الطائرات الهيلوكوبتر، كما تقوم الوزارة بأعمال الربط الخاصة بالخدمات، والطرق والأعمال الخارجية، والمداخل الرئيسة، والصرف الصحي والإنارة ومكافحة الحرائق وأعمال الزراعة، وما إلى ذلك من أعمل أساسية في المشروع.
ولفتت مدير مركز وزارة تطوير البنية التحتية في الفجيرة، إلى أن المشروع الأخير الجاري العمل به حالياً،  مبنى الدفاع المدني في كلباء، وتم إنجاز ما نسبته 88% من مراحل العمل، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام 2020م.
وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 11 مليون درهم، ويضم دوراً أرضياً يتكون من 3 مبانٍ، المبنى الرئيس الذي يضم مبنى الدفاع المدني والآليات، ومبنى آخر للتدريب، ومباني للخدمات تشمل مباني الخدمات الإلكتروميكانيكية.
ويخدم المقر الجديد مدينة كلباء وجميع الأحياء السكنية بها، ويقدم خدماته لجميع سكان منطقة الساف الجديدة والتي تضم مئات البيوت والفلل السكنية المقامة بتوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو حاكم الشارقة، كما يخدم ضواحي منطقة كلباء كما في الغيل ووادي الحلو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©