الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نصف مليار مشاهدة لمحتوى منصات «دبي للمستقبل»

فريق العمل في مرصد المستقبل أحد المنصات المعرفية لمؤسسة دبي للمستقبل (من المصدر)
30 ابريل 2020 02:20

دبي (الاتحاد)

جذبت المنصات المعرفية لمؤسسة دبي للمستقبل التي تشمل «مرصد المستقبل» و«حوارات دبي للمستقبل»، ومجلتي «إم آي تي تكنولوجي ريفيو» و«العلوم والعموم»، منذ إطلاقها أكثر من نصف مليار مشاهدة للمحتوى التكنولوجي والعلمي المتاح باللغة العربية لجميع المهتمين بمتابعة أخبار العلوم والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم، فيما وصل عدد متابعي حسابات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي 5 ملايين متابع.
وتمثل المنصات المعرفية مرجعية علمية موثوقة لمختلف شرائح المجتمع في ظل التحديات الصحية العالمية التي يمثلها فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، ما يتطلب توفير معلومات دقيقة من المصادر الرسمية بأسلوب علمي مبسط مدعوم بمقاطع الفيديو التوعوية والرسوم البيانية التوضيحية.
وقال عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، إن المنصات المعرفية للمؤسسة نشرت منذ إطلاقها أكثر من 16 ألف مادة علمية، وصلت لجميع شرائح المجتمع في دولة الإمارات وخارجها، بفضل شراكات المؤسسة الاستراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والإعلامية الوطنية والعالمية.
وبلغ عدد زيارات الموقع الإلكتروني لـ «مرصد المستقبل» أكثر من 4.6 مليون زيارة، فيما وصل عدد مشاهدات الفيديوهات التي نشرها لأكثر من نصف مليار مشاهدة، وتصل نشراتها الإخبارية اليومية إلى أكثر من 32 ألف مشترك حول العالم. ويصل عدد متابعي صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لـ 4.96 مليون شخص، بواقع 4.6 مليون متابع على «فيسبوك»، ونحو 235 ألف متابع على «إنستغرام»، و125 ألف متابع على «تويتر». 
وتمثل «حوارات دبي للمستقبل» منصة معرفية هادفة إلى المساهمة في بناء قدرات أفراد المجتمع، وإلهامهم للمشاركة في صناعة المستقبل، من خلال استعراض قصص نجاح وتجارب متميزة لرواد أعمال ومفكرين ومختصين في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية من مختلف دول العالم. ولديها حالياً أكثر من 131 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد مشاهدات محتواها الرقمي أكثر من 16 مليون مشاهدة. وسجل مقطع الفيديو الذي نشرته للعالم الأميركي نيل دي غراس تايسون المتخصص في مجال الفيزياء الفلكية أكثر من 1.4 مليون مشاهدة، فيما حقق الفيديو الخاص بالنجم العالمي ويل آي آم أكثر من 639 ألف مشاهدة.
في سياق متصل، نشرت مجلة العلوم للعموم «بوبيولار ساينس» 16 عدداً باللغة العربية، كان أولها عام 2017، وتم توزيع 160 ألف نسخة من المجلة في أكثر من 20 دولة، وسجلت أكثر من 60 مليون مشاهدة سنوياً عبر مختلف منصاتها الإلكترونية، ولديها حالياً أكثر من 270 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتحتوي هذه المجلة العلمية الرائدة التي تنشرها مؤسسة دبي للمستقبل بالتعاون مع «هيكل ميديا» مئات المقالات العلمية عبر نسختها المطبوعة التي تصدر مرتين سنوياً، بينما ينشر موقعها الإلكتروني عدة مقالات متخصصة بشكل يومي، ولديها أكثر من 140 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©