الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2.8 مليار درهم القيمة المضافة للقطاع الصحي في أبوظبي

2.8 مليار درهم القيمة المضافة للقطاع الصحي في أبوظبي
29 ابريل 2020 02:18

أبوظبي (وام)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي الاجتماع الثاني «عن بُعد» لملتقى «النبض الاقتصادي» الذي خصص لمناقشة دور القطاع الصحي في دعم جهود حكومة إمارة أبوظبي لتنفيذ وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.
 وشارك في الاجتماع معالي محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة وراشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة، وحوالي 16 مستثمراً ورجل أعمال من أصحاب المنشآت الصحية المسجلة في إمارة أبوظبي الذين استعرضوا أهم التحديات التي يواجهها القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية في ظل الظروف الراهنة بما يدعم من جهوده لمساندة الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.
 وأشاد معالي محمد علي الشرفاء في بداية اللقاء بالدور البطولي والمهم الذي تقوم به الفرق الطبية في دولة الإمارات سواء الحكومية منها أو القطاع الخاص من مستشفيات ومراكز وعيادات بما يحفظ أمن وسلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
 وأكد معاليه حرص قيادة دولة الإمارات على تقديم كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية بما يمكنه من تأدية مهامه ومسؤولياته في ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن هناك 645 مستشفى ومركزاً طبياً وعيادة مرخصة لمزاولة مهامها على مستوى إمارة أبوظبي.
 وأشار إلى أن المشاركين في هذا الاجتماع يمثلون الشريحة الكبرى من القطاع الطبي في الإمارة بهدف الاطلاع على تحدياتهم ومقترحاتهم وتوصياتهم لما يمكن الدائرة من دراستها ورفع التوصيات المناسبة بشأنها لأصحاب القرار في إمارة أبوظبي، مؤكداً استمرار حكومة أبوظبي في تنفيذ مشاريع الرعاية الصحية في كافة مناطق الإمارة.
 وأوضح معاليه أن القطاع الصحي في إمارة أبوظبي تكمن أهميته في كون قيمته المضافة سجلت 2 مليار و865 مليون درهم لعام 2019 وبمعدل نمو قيمته 2.2% فيما سجل إجمالي تكوين راس المال الثابت للقطاع لنفس العام 2 مليار و758 مليون درهم.
 وقال: إن دائرة الصحة أبوظبي أطلقت مؤخراً النسخة المحدثة من خطة الطاقة الاستيعابية التي تعد مرجعاً أساسياً وشاملاً للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالقطاع الصحي في إمارة أبوظبي، باعتباره يتضمن بيانات بشأن الخدمات والتخصصات الطبية المطلوبة والموقع الجغرافي المحدد لها إلى جانب معلومات العرض والطلب.

350 ألف قفاز طبي من «ستراتا» لمؤسسات الرعاية بأبوظبي
 فتحت شركة «ستراتا للتصنيع» المتخصّصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة أبواب مستودعاتها لوحدة الرعاية الصحية التابعة لمبادلة، حيث وفرت «ستراتا» 350 ألف قفاز طبي لمؤسسات الرعاية الصحية في أبوظبي التي تقود حملة مكافحة فيروس كوفيد 19 في الإمارة. وتأتي هذه الخطوة تجسيداً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» مدشن مسيرة الخير والعطاء والتلاحم المجتمعي التي تسود دولة الإمارات.
وجاءت هذه المبادرة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وضمن المبادرة التي أطلقتها شركة مبادلة للاستثمار #نعمل_نخلص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©