الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

25 ألف فحص جديد لفيروس كورونا

25 ألف فحص جديد لفيروس كورونا
29 ابريل 2020 02:18

أبوظبي (وام)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن إجرائها أكثر من 25 ألف فحص جديد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، بهدف الاكتشاف المبكر، وحصر الحالات المصابة والمخالطين لهم وعزلهم.
وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، في الكشف عن 541 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من جنسيات مختلفة، وجميعها تخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 11.380 حالة.
 كما أعلنت الوزارة، عن سبع حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة أنهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 89 حالة.
وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وأهابت بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات، والالتزام بالتباعد الجسدي، ضماناً لصحة وسلامة الجميع. وأعلنت الوزارة، عن شفاء 91 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 2.181 حالة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©