السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاتحاد» تصدر تصــدر ملحقاً دورياً للعمال

«الاتحاد» تصدر تصــدر ملحقاً دورياً للعمال
29 ابريل 2020 00:48

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت جريدة «الاتحاد» ملحقاً عمالياً دورياً يعد أول إصدار صحفي يخاطب العمال بلغاتهم، ويصل إليهم في مقار سكنهم، وذلك لتوعيتهم بالتدابير والإجراءات الصحية في الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد» واحتواء آثاره.
ويلقي الإصدار الذي صدر بلغات عدة منها، الإنجليزية والأوردو والهندية والفلبينية، الضوء على مبادرات الإمارات تجاه العمال وحملات التوعية التي تستهدفهم، والتعريف بحقوقهم وواجباتهم، باعتبارهم جزءاً من مجتمع الإمارات، وشركاء التنمية والإنجاز.
ويخاطب الإصدار الجديد، العمال ويعرفهم بسبل الوقاية والحماية من الإصابة بفيروس «كورونا المستجد»، وسيتم توزيعه في المدن العمالية بالدولة، وذلك من أجل تحفيز العمال على الاهتمام بصحتهم وصحة المجتمع. 
وتأتي هذه المبادرة المجتمعية الفريدة في إطار الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس «كوفيد - 19»، وبالتعاون مع شرطة أبوظبي وشركة «توزيع» إحدى مؤسسات المتحدة للطباعة والنشر التابعة لشركة «أبوظبي للإعلام».
وقال حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد: إن «الاتحاد»، ومن خلال هذه المبادرة، تقوم بدورها الإيجابي بكل احترافية ومهنية، كجزء من المنظومة الإماراتية التي عمدت إلى الشفافية في كل خطواتها لاحتواء تداعيات فيروس كورونا على مناحي الحياة كافة.
ونوه بأن المبادرات المجتمعية في الإمارات مظهر حضاري يدل على حيوية مؤسساتها وقدرتها على الاستجابة لأي تحديات، في الوقت الذي تتقدم فيه «الاتحاد» الجهود الإعلامية في مواجهة مخاطر كورونا، حيث تأتي هذه المبادرة لتشكل داعماً قوياً لجهود الدولة في مواجهة «الفيروس» بين شريحة كبيرة من شرائح المجتمع الإماراتي، هي شريحة العمال التي لها دورها المقدر في التنمية والبناء.
واعتبر الكعبي أن «أزمة كورونا» ضاعفت مسؤولية «الاتحاد»، التي لا يزال مراسلوها في قلب الأحداث، متخذين احتياطاتهم الصحية، مشيدا بدور الإعلام الوطني في ظل أزمة كورونا.
ويتضمن الملحق الدوري، مواد إعلامية متنوعة تتعلق بآخر أخبار فيروس «كورونا» في الدولة والعالم، وكذلك طرق ووسائل الفحوص المتبعة للكشف عن المرض ونتائجها، والطرق السليمة للحفاظ على الصحة، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية من خلال الغسل المتكرر للأيدي بالشكل السليم، وارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، وترك المسافات المناسبة خلال تنقلاتهم، وعدم البقاء في تجمعات، مع التوعية بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات التي تحميهم من مخاطر الإصابة بسبب انتقال العدوى من شخص لآخر.

أكدوا جدارة «الاتحاد» بتصدر المشهد.. عمال: مبادرة غير مسبوقة
أعرب عمال في أبوظبي التقتهم «الاتحاد» عن تقديرهم للمبادرة التي أطلقتها الصحيفة بتوفير مطبوعة بلغاتهم، واصفين إياها بغير المسبوقة.  وأجمعوا على أن دولة الإمارات سبَّاقة في مبادراتها الحمائية وإجراءاتها الاحترازية الخاصة بالعمال وتوفير كافة وسائل الأمن والأمان.  وتقدم عدد من العمال بوافر التحية والعرفان لصحيفة «الاتحاد» مؤكدين أنها صحيفة تتصدر المشهد بالفعل بما تقدمه من مبادرات مهنية غير مسبوقة في الوسط الصحفي وتتوازى مع جهود الدولة الوطنية في توعية جميع شرائح المجتمع للتصدي لفيروس كورونا « كوفيد 19»، ما يؤكد تضافر جهود المؤسسات والجهات كافة لتحقيق هدف وقف انتشار الجائحة. ولفت العمال إلى جهود حكومة الإمارات في توفير العناية الصحية للعمال بجميع مواقع العمل بالدولة حرصا على سلامتهم كشركاء في التنمية والإنجاز.
واعتبر العمال الذين التقهم «الاتحاد» في مواقع سكنهم.. هذه المبادرة بإطلاق أول إصدار صحفي يخاطب العمال بلغاتهم مبادرة تحسب لدولة الإمارات وتتسق مع ما تقدمه كافة وزاراتها ومؤسساتها من معاملات وإجراءات إنسانية تكفل لهم العمل في جو صحي آمن، وأجمعوا على أن ما تضمنته النشرة التوعوية الصادرة عن صحيفة « الاتحاد» تلبي احتياجاتهم وتضعهم بصورة مباشرة مع تطور الفيروس «كوفيد - 19»، وكيفية الوقاية والحماية من العدوى خلال العمل والإقامة في بمقار سكنهم.
فضلاً عما تضفيه تلك المعلومات من بعث السكينة والطمأنينة في نفوسهم.
وأعرب العمال عن تقديرهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على حسن العناية بهم، مؤكدين أنهم محظوظون بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما مع جهود الدولة في تقديم كافة أوجه العناية الصحية بهم حتى من قبل ظهور «كورونا»، واصفين الدولة ببلدهم الثاني.  وكانت شركة «توزيع» إحدى شركات أبوظبي للإعلام، قامت بتعقيم الأعداد المطبوعة، ومن ثم قام فريق من الشركة بحضور منتسبين من شرطة أبوظبي بتوزيع الملحق على عدد من المدن العمالية في أبوظبي، مع ترك المسافة الآمنة بين كل عامل وزميله، وسط سعادة بالغة من العمال بحصولهم على ملحق صحافي موجه إليهم مباشرة.
وتقدم ريحان زاهد من باكستان بجزيل الشكر والتقدير لجريدة «الاتحاد» وحكومة أبوظبي باهتمامها بتوفير مادة إعلامية موجهة للعمال، وقال: إن العمال في أمس الحاجة للتعرف على المعلومات الموثوقة والإجراءات الاحترازية التي يتوجب على العامل القيام بها في مقر عمله أو في مقر إقامته.
واعتبر أن الإصدار الخاص الموجه للعمال بلغاتهم مبادرة إنسانية تعكس اهتمام دولة الإمارات بالعمال والمقيمين على أرضها. كما أعرب كل من محمد شاهد علي وعمران خان ومحمد شعيب عن تقديرهم لاهتمام دولة الإمارات بالعمال وتوفير كل ما يستلزم من إجراءات وفحوصات وأيضا عبروا عن سعادتهم بالملحق الجديد لصحيفة الاتحاد باعتباره مادة إعلامية أعدت خصيصا لهم وبذل صحافيون ومصممون الجهد الكبير لترى النور تقديرا لفئة العمال.. مؤكدين أنها هدية قيمة من صحيفة سباقة ومبادرة لا سيما لمن لا يجيدون سوى لغاتهم الأم.
وقال سمير خان وبلال أحمد ومنير عمران شهباز علم ولايك زمان إن هذه المبادرة مهمة جداً من أجل تثقيف وتوعية العمال داخل المقرات السكنية وعدم تداول المعلومات المغلوطة وزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل سلامة العمال داخل مقراتهم السكنية وخلال ممارستهم العمل.
وأشادوا بالمواد التحريرية الموجودة داخل ملحق الاتحاد معربين عن تقديرهم للمجهود الذي بذلته الصحيفة والذي ينبع من اهتمام حكومة أبوظبي ودولة الإمارات بالعمال وتثقيفهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©