الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الدعوة إلى التبرع بالحواسيب والأجهزة اللوحية

الدعوة إلى التبرع بالحواسيب والأجهزة اللوحية
29 ابريل 2020 02:17

أبوظبي (الاتحاد)

حثت هيئة المساهمات المجتمعية « معاً» العائلات القادرة على المساهمة بأجهزة  لحاسوب (الكمبيوتر) والأجهزة اللوحية الاحتياطية لديهم لبرنامج «معاً نحن بخير» ليتم توزيعها على الأسر المتضررة نتيجة الظروف الاقتصادية والصحية الراهنة وذلك لضمان استمرارية تعليم أطفالهم، في مشهد يعكس مدى التضامن المجتمعي ومد يد العون لكافة الشرائح المتضررة عبر مشاركة الموارد.
 وكانت الهيئة أطلقت مؤخراً مبادرة لدعم أولياء الأمور المتضررين بسبب الأحوال الصحية والاقتصادية الحالية، عبر توفير الدعم في دفع الرسوم المدرسية والحصول على أدوات التعلم عن بُعد، من خلال المساهمات المالية الواردة الى برنامج «معاً نحن بخير».
 ومنذ انطلاق البرنامج، استلمت هيئة معاً العديد من طلبات الدعم من أولياء الأمور المتضررين، للحصول على أدوات التعلم عن بُعد من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية لمساعدتهم على ضمان استمرارية تعليم أطفالهم خلال هذه الظروف. 
ويعتبر استمرار التعليم عن بُعد أمراً بالغ الأهمية خلال الفترة الحالية، لذا تدعو هيئة معاً مجتمع أبوظبي الى مشاركة الموارد المتوفرة والمساهمة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية الاحتياطية الموجودة لديهم، لتقديمها للأسر التي انخفض دخلها في ظل الأوضاع الراهنة لضمان مواصلة تعليم أطفالها.
 ويمكن للراغبين في المساهمة بأجهزة الكمبيوتر الاتصال على الرقم المجاني 800-56226  أو تسجيل تفاصيل مساهماتهم على الموقع الإلكتروني togetherwearegood.ae. ، وسيعاود فريق عمل هيئة معاً الاتصال بهم لاستلام مساهماتهم خلال ثلاثة أيام عمل. حيث يستمر استلام طلبات المساهمة حتى تاريخ 7 مايو القادم.
 وتلتزم هيئة معاً بدعم العائلات الأكثر تضرراً في ظل الظروف الراهنة، ويعتبر المجال التعليمي أحد المحاور الأساسية التي توجه إليها المساهمات الواردة لبرنامج «معاً نحن بخير» إلى جانب المحاور الأخرى المتمثلة بتقديم الإمدادات الغذائية، والرعاية الصحية، وتوفير متطلبات المعيشة الأساسية كدفع الإيجار وتأمين رحلات العودة للوطن الأم. 
 ويعد برنامج «معاً نحن بخير» المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©