الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زايد العليا» تطبق «التقييم عن بُعد» لأصحاب الهمم

«زايد العليا» تطبق «التقييم عن بُعد» لأصحاب الهمم
29 ابريل 2020 02:16

أبوظبي (الاتحاد) 

طبقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ممثلة في إدارة خدمات أصحاب الهمم، «التقييم الأولي عن بُعد» للحالات المشتبه بها والمسجلة في أقسام التقييم الشامل لاستكمال الخدمات التي تقدمها المؤسسّة إلكترونياً لمنتسبيها من أصحاب الهمم.
وقالت سدرة المنصوري، مدير إدارة خدمات أصحاب الهمم بالمؤسسة، إنه تجري عملية تقييم الحالات عن بُعد دون الحاجة للحضور الفعلي إلى مكان العمل، وتهدف لضمان تقديم أفضل الخدمات الممكنة في الوضع الراهن لتسهيل عملية تلقي الحالة للخدمات الضرورية.
 وأضافت أن الخدمة التي تتم بأحدث التقنيات، تستهدف 600 حالة ما بين تقييم أولي عن بُعد واستكمال بعض جوانب التقييم للمستجدين وإعادة التقييم الدوري لطلبة المؤسسة منذ انطلاق العمل عن بُعد ولغاية شهر يوليو المقبل. 
وقالت «تم إنجاز تقييم 50 حالة والانتهاء من تقاريرهم الأولية وتحويلهم لمراكز المؤسسّة للقبول بداية العام المقبل، إضافة إلى 109 حالات ضمن برنامج 3/‏‏‏12 للكشف المبكر عن المواليد أصحاب الهمم في أبوظبي عن طريق الاتصال المباشر للأسر وطلب الفحص الثاني للتأكد من ثبوت الإعاقة قبل تحويلهم للتقييم عن بُعد».
وأشارت إلى أن إدارة خدمات أصحاب الهمم تعنى بتوفير خدمة التشخيص والتقييم باعتبارها حجر الأساس الذي تستند إليه جميع الخطط العلاجية والتعليمية لأصحاب الهمم الملتحقين بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسّة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©