الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فريق من كليات التقنية ينجح في صنع «أداة ثلاثية الأبعاد»

فريق من كليات التقنية ينجح في صنع «أداة ثلاثية الأبعاد»
28 ابريل 2020 01:06

أبوظبي (وام)

نجح فريق من كليات التقنية العليا في تصميم وإنتاج وتصنيع « أداة » تدعم أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات وبمواصفات طبية عالية تمكن من استخدام جهاز التنفس الواحد لحالتين أو أكثر في ذات الوقت في الحالات الطارئة بحيث يتم دعم أقسام العناية المركزة في المستشفيات في مواجهة أي تحديات مستقبلية.
 يذكر أن الأداة عبارة عن «موزع تهوية ثلاثي الأبعاد - 3D Ventilator Splitter » وعمل عليها فريق الكليات بهدف توفير هذا المنتج الطبي داخل الدولة وتم تخطيط وتصميم هذه الأداة الفاعلة ضمن المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة بالكليات وفضاءات الابتكار كمنتج يقدم أحد الحلول الفاعلة والتي تلبي احتياجات القطاع الصحي في الظروف الطارئة.
 وأكدت الكليات أنها في مرحلة الاختبارات السريرية بالتعاون مع مستشفيات الدولة للتأكد من فاعليتها وملاءمتها لنوعية أجهزة التنفس الاصطناعي المستخدمة.
 وأبدت الكليات استعدادها لتوفير بيانات نموذج التصنيع ومساعدة كل من يحتاج لتوفير هذه الأداة داخل الدولة وخارجها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن دور كليات التقنية لا يقتصر على تقديم الخدمات التعليمية بل يمتد لدعم المجتمع والمساهمة في تقديم حلول فاعلة تلبي الاحتياجات الواقعية لمختلف القطاعات وخاصة في الظروف الاستثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©