الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

29 مواطناً يتدربون عن بُعد في «تجارة التجزئة»

علي محمد المرزوقي
27 ابريل 2020 01:34

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل 29 مواطناً ومواطنة التدرب عن بُعد في برنامج دبلوم تجارة التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين للعمل في القطاع الخاص الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني. وقال علي محمد المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني»، إن ثلاث مؤسسات تجارية كبرى تنتشر أفرعها في إمارات الدولة كافة، تشارك في «التدريب عن بُعد» ضمن هذا البرنامج الوطني المهم لتمكين شباب وفتيات الإمارات من سوق العمل، وتوظيف الباحثين عن عمل، وذلك من منطلق الشراكة الاستراتيجية التي يطبقها «أبوظبي التقني» بنجاح مع هذه المؤسسات الكبرى، وهي جمعية أبوظبي التعاونية، وسبار وميجا مارت التابعة للجمعية، ومجموعة ماجد الفطيم للتجزئة «كارفور»، ومجموعة اللولو، معرباً عن تقديره لجهود مسؤولي هذه المؤسسات في مواصلة التدريب عن بُعد، وتنفيذ البرنامج كاملاً تحت إشراف «أبوظبي التقني».
ولفت المرزوقي إلى أن المركز يواصل جهوده المبتكرة لاستقطاب شباب وفتيات الوطن وتأهيلهم للاستفادة من الفرص الوظيفية المناسبة في المؤسسات المتميزة بالدولة.
 وأعرب عن سعادته بإقبال الشباب والفتيات للالتحاق بالبرنامج، الأمر الذي يعكس الوعي الكبير الذي يتحلى به الشباب للعمل في مختلف المهن والتخصصات، ووعيهم بضرورة بناء الذات. من جهته، قال صقر عبدالله الحمادي، مدير مكتب المشاريع في «أبوظبي التقني»، إن البرنامج متاح أمام المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل، حيث يمكن للجميع المشاركة فيه، وبدء حياتهم العملية فور إتمام البرنامج الذي يوفر للشباب فرص التدريب والعمل في القطاع الخاص، كما يمكنهم من تطوير الذات، وفق برامج علمية وعملية متميزة، وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©