الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي التجارية» تعقد 579 جلسة محاكمة مرئية عن بُعد

خلال انعقاد جلسة عن بُعد (من المصدر)
27 ابريل 2020 01:32

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت محكمة أبوظبي التجارية، 579 جلسة محاكمة مرئية عن بُعد، بمختلف درجات التقاضي الابتدائي والاستئناف، وذلك منذ تفعيل خطة العمل عن بُعد بدائرة القضاء، في إطار الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمراجعين.
وعقد قضاة المحكمة التجارية 165 جلسة مرئية في الدوائر الابتدائية، و 333 بالدوائر الاستئنافية، و81 بالقضاء المستعجل، فيما بلغ إجمالي الإشعارات المرسلة إلى أطراف الدعاوى 1158 إشعاراً بإجراءات ومواعيد الجلسات. 
ووصل عدد الأحكام القطعية، الصادرة عن محكمة أبوظبي التجارية، خلال شهر مارس الماضي، 1549 حكماً، بواقع 524 في الابتدائي، و 564 حكماً في الاستئناف، و461 بالقضاء المستعجل، وذلك من إجمالي الدعاوى المتداولة، البالغ عددها 2889 دعوى. 
ويأتي تطبيق نظام المحاكمة المرئية، ضمن مبادرات التحول الرقمي التي توليها دائرة القضاء جل الاهتمام، في ظل الدعم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لجهود التطوير بما يؤتي ثماره في المرحلة الحالية، بشكل موسع، من خلال حزمة الخدمات الرقمية المتاحة لإتمام العمليات القضائية عن بُعد.  وأكدت دائرة القضاء، مواصلة تعزيز منظومتها القضائية عبر المبادرات الرقمية، في ظل الجاهزية التقنية العالية التي تضمن استدامة الأعمال، وبما ينعكس على كفاءة وفعالية نظام التقاضي، وتحقيق سرعة الإنجاز، وسهولة الوصول الشامل للخدمات.
ولفتت إلى أن نظام إدارة جلسات المحاكمة عن بُعد، متاح للمتقاضين بنسبة 100%، مع إمكانية حضور جميع أطراف الدعوى وأعوان القضاة، مثل الخبراء والمترجمين والمحامين، في الجلسات المرئية، وفق التشريعات والإجراءات المقررة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©