الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«موارد الشارقة» تنفذ برنامج التدريب الميداني لـ 852 مواطناً

«موارد الشارقة» تنفذ برنامج التدريب الميداني لـ 852 مواطناً
26 ابريل 2020 03:17

الشارقة (وام)

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامج التدريب الميداني خلال العام المنصرم لعدد (852) مواطناً ومواطنة من الباحثين عن عمل من مختلف المؤهلات والتخصصات العلمية، وذلك في مقار جهات ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة وأفرعها بالمنطقة الوسطى والشرقية التي بلغ عددها 60 جهة.
وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية على دور وأهمية التدريب الميداني الذي يهدف بشكل أساسي إلى إكساب الباحثين عن عمل الخبرات والمعارف التي تؤهلهم لدخول سوق العمل من حيث التعرف على الإجراءات والمهارات المهنية في منظومة العمل والثقافة التنظيمية للبيئة الوظيفية ومبادئ وأخلاقيات العمل، مما يسهم في رفع مستوى القدرة لديهم في اتخاذ القرارات المهنية المستقبلية الأنسب لهم.
وأضاف أن الدائرة تسعى من خلال التدريب الميداني إلى تنمية وتطوير الوعي لدى المتدربين حول المستجدات المهنية في مجال الوظائف وتمكينهم من الاستفادة القصوى من مهارات وخبرات ومعارف العاملين في المجال الميداني والتعرف على الأدوار المنوطة بالموظف والتحديات التي يواجهها للتمكن من القيام بتلك الأدوار بكفاءة وفعالية عالية عند اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح ودخول عالم العمل. وبين أن خطط الدائرة في التدريب الميداني تهدف إلى بناء وتطوير المعرفة للعديد من فئات الباحثين عن عمل من الذكور والإناث من حملة مختلف الشهادات ومن مختلف التخصصات الجامعية والشهادات العليا، وذلك التزاماً من الدائرة بتنفيذ رؤية حكومة الشارقة في توفير التدريب والتأهيل للعنصر البشري، باعتباره ركيزة التنمية والبناء. وأوضح أن الدائرة تنفذ باستمرار العديد من البرامج والمبادرات في هذا السياق لتسهم في ترسيخ المعارف والخبرات الوظيفية المتعلقة بقطاع العمل الحكومي والخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©