الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مقاصب رأس الخيمة تخضع للمعايير والمواصفات العالمية

مقاصب رأس الخيمة تعمل وفق أعلى المعايير (تصوير راميش)
26 ابريل 2020 03:24

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

 أكدت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة أن المقاصب الآلية العاملة في الإمارة تخضع للمواصفات الخليجية والدولية؛ وذلك لتطبيقها أهم المعايير المتبعة. وأكدت الإدارة أنها تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تطبيق إرفاق البطاقات التعريفية لجميع الذبائح التجارية في المقاصب الآلية والتي ستتضمن البيانات الخاصة بالذبيحة، كنوعها وسلالتها والمنشأ، وغيرها من البيانات.
وقال منذر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة لـ«الاتحاد»: إن البلدية تحرص على الارتقاء بكافة خدماتها المقدمة إلى الجمهور المتعامل، منها الخاصة بعمل وخدمات مقاصب الإمارة المنتشرة في مختلف المناطق، لتغطي طلبات واحتياجات الأهالي وفق أعلى المعايير والمواصفات المتبعة.
من جهتها، قالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: إن مقاصب الإمارة تشهد إقبالاً لافتاً من قبل شريحة كبيرة من الأهالي والمقيمين الراغبين في ذبح الحيوانات المختلفة كالأغنام والأبقار والجمال، ويفضلون مقاصب البلدية لتوافر خدمات الفحص البيطري وطرق الذبح الصحيحة المعتمدة وفق أفضل المواصفات والمعايير.
وذكرت أن مقاصب الإمارة استقبلت خلال العام الماضي 87436 رأس ماشية متنوعة، بحسب الأرقام الصادرة من قسم الرقابة البيطرية، والتي تم ذبحها بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة والتحقق من سلامتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الأمراض، وذلك وفق جدول زمني قصير بعيد عن أي تأخير يذكر، نظراً للاعتماد على الكوادر البشرية المتخصصة، واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات اللازمة في إتمام عمليات الذبح إلى حين تسليم الذبيحة إلى المستهلك.
وذكرت أن الإدارة ستعمل خلال النصف الأول من العام الحالي، على تطبيق إرفاق البطاقة التعريفية لجميع الذبائح التجارية بالمقاصب الآلية والتي تحتوي على البيانات الخاصة بالذبيحة المعروضة للبيع بالملاحم، مثل نوع الذبيحة والسلالة والمنشأ وتاريخ الذبح وتاريخ الصلاحية ودرجة حرارة الحفظ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©