السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البيئة» تستعرض مع البلديات استدامة سلاسل توريد الغذاء

«البيئة» تستعرض مع البلديات استدامة سلاسل توريد الغذاء
25 ابريل 2020 02:18

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة، أمس الأول، اجتماعاً تنسيقياً مع مديري البلديات على مستوى الدولة لمناقشة واستعراض الجهود والإجراءات الوقائية كافة المبذولة من قبل الجهات البلدية، والتحديات التي تواجهها لتقييم الوضع القائم، واقتراح الحلول الممكنة، وتعزيز وتكثيف الجهود المبذولة.
 استهدف الاجتماع تعزيز التواصل والتنسيق بين الوزارة والبلديات على مستوى الدولة، واستعراض أهم القرارات والممارسات البلدية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 وتناول الاجتماع مجموعة من المحاور الرئيسة، شملت مناقشة واستعراض مستجدات القرارات التنظيمية لتنظيم عمل الأسواق والمنشآت التجارية، والقرارات التنظيمية المتعلقة بعمل توصيل طلبات الطعام، والتعميم الصادر من هيئة الطوارئ والأزمات بالتنسيق مع الوزارة بشأن تنظيم العمل في أسواق الأسماك الرئيسة لتوفير الأسماك بأسعار مناسبة، ومنع استغلال بعض الفئات لقرار غلق أسواق الأسماك.
 كما تناول الاجتماع مجموعة التقارير التي تعدها الوزارة بالتنسيق مع البلديات حول مستجدات العمل البلدي بشكل عام والمختص باستدامة سلاسل توريد الغذاء بشكل خاص، ويتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بما يواكب التعميم الصادر عن الهيئة بخصوص استقرار المخزون الغذائي، وتوافر السلع الأساسية للمجتمع ضمن مبادرة حملة «لا تشلون هم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 وتطرق الاجتماع إلى النقاش حول القرارات التنظيمية المخطط إصدارها لتنظيم العمل خلال شهر رمضان بهدف توحيد الإجراءات وتبادل الممارسات الفعالة والخبرات.
وأشاد المجتمعون بجهود الجهات البلدية ودورها المهم في تطبيق القرارات الوطنية الصادرة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©